الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الجمعة 12/2/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية – طالبان عن يوم أمس الجمعة الموافق 13/2/2010

12/2/2010

قصف قاعدة الأمريكيين في مدينة قندهار بالصواريخ
قاري محمد يوسف (احمدي) – تم هجوم بصواريخ في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم على مركز الأمريكيين داخل مدينة قندهار الذي كان في السابق مقر سكنى أمير المؤمنين حفظه الله.
جاء في الخبر، سقط صاروخ على المباني السكنية للقوات الأمريكية وسقط آخر على ورشة السيارات، حيث تكبد العدو علاوة على الخسائر المادية خسائر بشرية أيضاً ، وبعد الهجوم مباشرة استدعيت المروحيات إلى المركز لنقل القتلى والمصابين.
وفي نبأ مستقل آخر أستهدف عدد كبير من الجنود المحتلين بإنفجار شديد في منطقة مقبرة ناخوني بمديرية بنجوائي حين كانوا ينتقلون من منطقة إلى أخرى.
نفذ الحادث بواسطة لغم أرضي تم تفجيره بجهاز التحكم عن بعد، مما أسفر عن مقتل (3) جنود محتلين واصابة (5) آخرين بجراحات شديدة. يذكر من ضمن القتلى دليلهم الداخلي العميل أيضاً.

مارجة:صد هجمات العدو وإجباره على التراجع في 5 أماكن
قاري محمد يوسف (احمدي) – أفادت الأنباء من منطقة مارجه بمديرية ناد علي بولاية هلمند بأن المجاهدين صدوا طوال نهار اليوم عمليات جنود العدو المحتلين التهاجمية في خمسة نقاط وأجبروهم على التراجع.
يضيف المصدر: صد مجاهدو الإمارة الإسلامية الأبطال ظهر اليوم هجمات قوات العدو الراجلة والمدرعة والتي تساندها سلاح الجو، إلى الوراء في مناطق “كاريز سدي” و” تقاطع ملك وزير” و”سيفن” و”سيستاني” و” عباد الله قلف” التي تقع جميعها في أطرف مارجه.
يقول المجاهدون في المنطقة: كانت قوات العدو تنوي اليوم التوغل إلى مناطق مارجه خلافاً للأيام السابقة، وفي كل مرة وكل نقطة فجئت قواتها الراجلة والمدرعة بهجمات متقابلة من قبل المجاهدين الذين استخدموا الأسلحة الثقيلة والرشاشة، فأجبروا قوات العدو على التراجع من المناطق المذكورة.
يفيد المسؤولون الجهاديون في تقريرهم الواصل: في مواجهات اليوم التي استمرت طوال النهارقتل (7) جنود محتلين ، وأصيب عدد آخر بجراحات شديدة، وقد أصيب مجاهد واحد فقط، ودمرت ثلاثة منازل للأهالي.
في نبأ مستقل آخر، وبمحاذاة تلك الهجمات ، وقع انفجاران شديدان على قافلة قوات الاحتلال المتوقفة في منطقة “مخططات بولان” على طريق ممتد بين لشكرغاه مركز الولاية ومنطقة مارجه، والتي مستوقفة منذ عدة أيام في المنطقة نتيجة هجمات المجاهدين، حيث وقع أحد الإنفجارين على مدرعة العدو والثاني على أولئك الجنود الذين كانوا يخرجون القتلى والجرحى من المدرعة المدمرة.
يضيف الخبر هلك في هذين الإنفجارين المتتاليين (3) جنود محتلين وكلب مدرب، وأصيب (4) آخرين بجراحات شديدة.

قتلى ومصابين بصفوف العدو نتيجة 3 إنفجارات في اروزجان
قاري محمد يوسف (احمدي) – وقع قتلى ومصابين في صفوف العدو طوال نهار اليوم نتيجة ثلاثة إنفجارات قوية في مديرية جارجينو بولاية أروزجان.
جاء في الخبر، وقع إنفجار قوي ظهر اليوم على جنود محتلين مشاة بقرب من مركز مديرية جارجينو حين كانوا ينتقلون راجلين من موقع لآخر، مما أسفر عن مقتل وأصابة (3) جنود محتلين.
أما الإنفجار الثاني وقع في الساعة التاسعة صباحاً على جنود مشاة في منطقة “مري آباد” بقرب من مدينة ترينكوت عاصمة الولاية، مما أسفر عن مقتل جنديين محتلين.
و نفذ الإنفجار الثالث في حوالي الساعة الثانية عشرة منتصف نهار اليوم في مكان قريب للإنفجار الثاني على جنود الاحتلال حين كانوا يحاولون تفكيك لغم أرضي.
وقد لقي (4) جنود محتلون مصرعهم في هذا الإنفجار وأصيب عدد آخر بجراحات شديدة.

استمرار معركة شديدة طوال نهار اليوم قرب مركز ناد علي
قاري محمد يوسف (احمدي) – أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية هلمند في تقريرهم الواصل عن إستمرار معركة وجهاً لوجه بينهم وبين قوات الاحتلال طوال نهار اليوم بقرب من مركز مديرية ناد علي .
جاء في الخبر نشبت المعركة في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم على الطريق الممتد نحو مديرية جرشك في منطقة “لوي مانده” حين بدأت قوات العدو العمليات ضد المجاهدين في المنطقة.
يضيف المصدر: في هذه المعركة التي استمرت حتى الآن عصراً تكبد العدو علاوة على الخسائر المادية خسائر في الأرواح أيضاً.
يقول المجاهدون في المنطقة: وفي نهاية النهار حين همت قوات العدو بالتراجع من المنطقة، أستهدفت بإنفجارين شديدين متتاليين، مما أسفرا عن مقتل وإصابة (5) جنود محتلين آخرين.
يذكر بأن من ضمن القتلى ضابط أيضاً.
وجدير بالذكر ، نشبت معركة في شمال تلك المديرية في حين استمرت طوال نهار اليوم عمليات الكر والفر في منطقة مارجه جنوب هذه المديرية .

تصفية مقاول يتعامل مع الأمريكيين في ولاية خوست
ذبيح الله (مجاهد) – يفيد خبر عاجل من ولاية خوست ، وقع إنفجار على سيارة المدعو/ نجيب الله ، في مدينة خوست المتعامل مع الأمريكيين.
جاء في الخبر في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم استهدفت سيارة المذكور بإنفجار قوي بقرب من ماركيت جربز، والذي كان في السيارة برفقة ثلاثة من أبنائه المترجمين لدى الأمريكان.
يقول المسؤولون الجهاديون هذا الإنفجار الذي نفذ بواسطة لغم تم تفجيره بجهاز التحكم عن بعد، أسفر عن تدمير السيارة واصابة المذكور، مع ابنيه بجراحات شديدة.
يذكر بأن المجاهدون أنذروا المقاول المذكور عدة مرات بعدم التعاون مع القوات الأمريكية، لكنه أبى أن ينفك من الأمريكيين، ويترك التعاون معهم.

مقتل 4 دنماركيين في إنفجار بجرشك
قاري محمد يوسف (احمدي) – وقع الإنفجار على القوات المحتلة في منطقة ” زمبلي” بمديرية جرشك بولاية هلمند.
جاء في الخبر الواصل، وقع الإنفجار في حوالي الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم حين حاول جنود العدو إبطال لغم مزروع من قبل المجاهدين في المنطقة، فإنفجر عليهم اللغم.
لقي في هذا الإنفجار القوي (4) جنود دنماركيين مصرعهم، واصيب آخر بجراحات شديدة. ومن ضمن القتلى ضابط أيضاً.
وفي نبأ مستقل آخر، في حوالي الساعة الثالثة نفذ هجوم مسلح على جنود داخليين عملاء الواقفين أمام نقطتهم الأمنية في منطقة ” ملا آدم نيكه” بجوغك في مديرية سنجين المجاورة لجرشك، مما أسفر عن مقتل جندي واصابة آخر بجراحات.

مقتل 27 جندياً عميلا قرب دلارام
قاري محمد يوسف (احمدي) – تلقينا نبأ من ولاية فراه ، تكبد قوات الجيش العميل خسائر مادية وبشرية نتيجة إنفجارات وهجوم متلاحق بقرب من مركز مديرية دلارام بولاية فراه.
يضيف المسؤولون الجهاديون في تقريرهم الواصل: كانت قافلة عسكرية للجيش العميل تمر أمام قرية “كيرتي” على طريق ممتد بين دلارام ونيمروز بقرب من سوق تلك المديرية، فتعرضت لإنفجارات قوية وبعدها لهجوم عنيف من قبل المجاهدين في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم.
جاء في الخبر تم الإنفجارات ومن ثم الهجوم في آن واحد، أسفر عن تدمير (3) سيارات من نوع رينجر للعدو بشكل كامل، قتل فيها (27) جندياً عميلاً كانوا على متنها.
يذكر بأن جثث ستة قتلى العدو وقعت في أيدي المجاهدين.
وقد غنم المجاهدون في هذه العملية التكتيكية مدفع (82) ملي متر، وكمية من الأسلحة الخفيفة، والذخيرة الحية.
ولله الحمد لم يقع أي اصابات في صفوف المجاهدين في هذا الهجوم الناجح.
وفي نبأ عاجل، انفجرت دبابة مدرعة لدورية القوات الأجنبية بلغم أرضي في منطقة “نظرجاه” بمديرية بكوا المجاورة لمديرية دلارام، مما أسفر عن تدميرها بشكل كامل، واندلعت النيران فيها، لقي جميع من كان بداخلها مصرعهم.

مقتل 15 جندياً أمريكياً في هجوم إستشهادي بولاية خوست
ذبيح الله (مجاهد) – نفذ هجوم إستشهادي على قافلة عسكرية للقوات الأمريكية الصليبية في مركز ولاية خوست.
بحسب الخبر الواصل، في الساعة الثانية إلا عشرة دقائق من ظهر اليوم نفذ أحد أبطال الإمارة الإسلامية المجاهد/ رحمن الله ، وهو من سكان خوست هجوماً استشهادياً بواسطة سيارة مفخخة على قافلة عسكرية للأمريكيين في منطقة “لكنو” بقرب من مدينة خوست، حين كانت القافلة تمر على طريق ممتد بقرب من قرية ” بودخيل”.
جاء في الخبر، نفذت العملية بواسطة سيارة من نوع تويوتا كرولا بوكس والتي فخخت بـ 800 كيلو جرام من المواد المتفجرة شديدة الإنفجار.
دمرت مدرعتين من قافلة الأمريكيين في هذا الإنفجار، وقد لقي قرابة (15) جندياً أمريكياً مصرعهم.
يقول الأهالي بعد الحادث مباشرة أغلقت المنطقة من قبل العدو، واستدعيت مروحيتان عسكريتان إلى الساحة لنقل جثث القتلى ، ولايسمح الجنود المحتلون لأحد بالإقتراب من مكان الحادث.
وجدير بالذكر بأن هذا ثاني هجوم إستشهادي ينفذ خلال أربع وعشرين ساعة يوقع خسائر بشرية كبيرة في صفوف الأمريكيين الصليبيين، حيث نفذ هجوم إستشهادي آخر مغرب يوم أمس من قبل مجاهد لبس زي حرس الحدود داخل مركز القوات الأمريكية الكائن بقرب من مركز مديرية دند بتان بولاية بكتيا المجاورة لولاية خوست، ، ونفذ هجومه الإستشهادي الناجح.

مارجه: تدمير 7 مدرعات ومركبات للعدو في 3 ساعات فقط
أفادت التقارير الواصلة من ولاية هلمند بأنها في مدة ثلاث ساعات دمرت (7) مدرعات ومركبات عسكرية للعدو بواسطة ألغام مزروعة.
يضيف الخبر دمرت يوم أمس (3) مدرعات عسكرية لقوات الاحتلال نتيجة انفجار عبوات ناسفة ، حين كانت دورية عسكرية لهم تمر بقرب من تقاطع “ملك وزير”، كما دمرت أربع مركبات عسكرية للعدو نتيجة انفجارات ألغام بشكل متتالي في منطقتي ” عباد الله قلف” و “بولان” وقد أفاد المجاهدون من المنطقة بأن هذه المدرعات والمركبات السبعة دمرت تدميراً كاملاً، وتكبد العدو فيها خسائر بشرية كبيرة بين قتيل وجريح، حيث لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم.
وقد أجاب أحد قادة المجاهدين في المنطقة الأخ/ معتصم على سؤال موقع الإمارة التالي عن طريق الهاتف: ما هو الوضع الحالي في المنطقة؟ وما حقيقة إدعاء العدو بأنهم صددوا جميع طرق خروج المجاهدين من المنطقة وأن المجاهدين محاصرون الآن؟ صرح قائلاً: الحمد لله جميع مجاهدينا متخذين مواقعهم في نقاط مختلفة من مارجه، ومستعدون لمقابلة جميع انواع هجمات العدو بعون من الله سبحانه وتعالى، أما إدعاء العدو حول محاصرة المجاهدين .. لا أساس له من الصحة وعاري عن الحقيقة، بدأ العدو في حرب دعائي ونفسي ويهدف إلى بعث روح المعنوية في جنوده المنهارين معنوياً.
للمجاهدين السيطرة الكاملة على مارجه، ولازال عدد كبير من المجاهدين يتوافدون من مناطق أخرى إلى مارجة بغية العمليات وتقديم التضحيات . لم يتمكن العدو حتى الآن بإدخال جنوده المشاة إلى مناطق مركزية التي تحت سيطرة المجاهدين، وهم يتحركون في الصحراء ومناطق حول مارجه حتى الآن، المجاهدون متحصنون بشكل منتظم في جميع الأماكن الهامة، وقد فرشت الألغام والعبوات الناسفة على جميع طرقات مارجه، وأينما تحرك العدو استهدف بلغم أرضي، وقد دمرت طوال نهار يوم أمس (7) مدرعات ومركبات للعدو في مناطق تقاطع ملك وزير، وعباد الله قلف، وبولان. إنني مطمئن بالنصر الإلهي، وإن شاء الله سيهزم العدو في هذه المعركة المشتعلة كما إنهزم في سابقاتها.
وقد صرح الأخ/ معتصم حول خسائر المجاهدين : قامت قوات العدو يوم أمس بقصف جوي شديد في المنطقة مما أسفر عن استشهاد مجاهد واحد، واصابة ثلاثة آخرين بجروج، ولله الحمد ليس هناك خسائر أخرى في صفوف المجاهدين.

قتلى ومصابين بصفوف العدو في إنفجار شديد بمديرية زري
قاري محمد يوسف (احمدي) – تلقينا نبأ من ولاية قندهار نتيجة إنفجار قوي وقع قتلى ومصابين في صفوف الجيش العميل في مديرية زري.
جاء في الخبر في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي حاول جنود الجيش العميل إبطال لغم كبير مزروع من قبل المجاهدين ، حيث انفجر عليهم اللغم.
لقي (5) جنود مصرعهم على الفور، واصيب (4) آخرين بجراحات شديدة،.
يقول المجاهدون من المنطقة: بعد الحادث أستدعيت مروحيات إلى ساحة الإنفجار لنقل المصابين والقتلى ومكان الإنفجار لازال مطوق من قبل العدو.
يذكر من ضمن القتلى المهندس الأجنبي الذي كانت له خبرة طويلة في إبطال الألغام.

تدمير سيارة للشرطة في انفجار قرب جرشك
قاري محمد يوسف (احمدي) – وقع الإنفجار على سيارة للشرطة بقرب من مركز مديرية جرشك بولاية هلمند.
جاء في الخبر، اصطدمت سيارة من نوع رينجر للشرطة بلغم أرضي في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي حين كانت في طريقها نحو نقطتها الأمنية في منطقة “باري ” بقرب من مركز تلك المديرية.
نفذ الإنفجار بواسطة لغم تم التحكم فيه بجهاز التحكم عن بعد، اسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، لقي فيها (4) جنود مصرعهم ، واصيب الخامس بجراحات شديدة.
يذكر بأن من ضمن القتلى مساعد قائد إحدى النقاط الأمنية ايضاً.

مقتل 6 جنود حرس الحدود نتيجة انفجار في زابل
قاري محمد يوسف (احمدي) – وقع الإنفجار على سيارة رينجر لجنود حرس الحدود في مديرية شملزي بولاية زابل.
جاء في الخبر : اصطدمت سيارة الجنود في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم في منطقة “زنزير” بتلك المديرية حين كانت في طريقها من نقطتها الأمنية “سبنكي” نحو مركز المديرية.
دمرت السيارة في هذا الإنفجار القوي، وقد قتل فيها (6) جنود من اللواء الحدودي ومن ضمن القتلى ضابط أيضاً.
يقول الأهالي: إن مكان الحادث لازال مغلق من قبل جنود العدو ، ولايسمح لأحد بالإقتراب إليه.

قصف قاعدة للعدو الأمريكي في علي شنك بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) – نفذ مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً بصواريخ على مركز القوات الأمريكية في منطقة ” قلعه نجيل” بقرب من مركز مديرية علي شنك بولاية لغمان.
يقول مجاهدو المنطقة: نفذ الهجوم في حوالي الساعة الواحدة صباحا بعد منتصف ليلة البارحة بالتوقيت المحلي، خلاله أطلقت (5) صواريخ داخل مركز العدو، حيث أصابت (3) منها الهدف، وقد أوقعت خسائر بشرية كبيرة في صفوف العدو، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول العدد.
مع الهجوم مباشرة قام العدو بإطلاق نيران جوابية، ولله الحمد لم يقع اي إصابات لأحد، فقط تضررت مزارع الأهالي.

30 قتيلاً وجريحاً بصفوف العدو في هجوم استشهادي بمديرية دند بتان
ذبيح الله (مجاهد) – تلقينا نبأ من ولاية بكتيا بأنه نفذ هجوم إستشهادي داخل مركز قوات الاحتلال في مديرية دند بتان بتلك الولاية.
جاء في الخبر: في حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم أمس نفذ أحد أبطال الإمارة الإسلامية المجاهد/ عمر الذي حمل صدرية مفخخة دخل إلى مركز القوات المحتلة في زي جنود حرس الحدود، الكائن في مركز تلك المديرية، وفجر صدريته في مكان تدريب كان قد تجمع فيه عدد كبير من الجنود المحتلين والأفغان العملاء.
يضيف المصدر: قتل واصيب (30) جندياً محتلاً وعميلاً في هذا الإنفجار القوي، ومن ضمن القتلى أولئك الضباط الأجانب المدربين ، الذين كانوا مشغولين بتدريب العملاء.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية – طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 – 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 – 0093707010740

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية – طالبان
——————————————————
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 13/2/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية – طالبان

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: