” فــتــاوى عــبـيـكـانـيـة “!!!

” فــتــاوى عــبـيـكـانـيـة “!!!

بـقـلم :

أبـى عـبـدالـرحـمـن الـيـافـعـي

اللهم من جاء مشاركا أو زائرا إلىهذا ( الـمـنـتـدى) نيته خالصة لوجهك فتقبل منه ومن كان غير ذلك فاجعل هدايته على يدي فيهذه الساعة المباركة. أو أكفناه بما شئت وكيف شئت. فبطشك قوي شديد ورحمتك وسعت كل شيء وعدلك يظلل كل شيء لا يظلم أحد منك ولا عندك ابدا .
( إِِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمُ الْمَلائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ وَلَوْ نَشَاءُ لأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ) (محمد) .

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) (المائدة:54)

( وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ) (المائدة:49)

( وَكَأَيِّنْ مِنْ نَبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ) (آل عمران:146)

مسك البداية[1]

فـــي بيـتــنــا و زيـــرة!!!

فـي بَـيتـِـنـا يا صاحـبيوزيــــرهمنــفــوخــةُ الأوداجِمـســتـديـــره
تـــأمــرنــا فـنـنـتـهـي لأمــرهــــاكــأنهــا مـطــاعـــــةٌأمــيــــــــره
و أمـتـي صـَـاغـــــرةٌطائــعـــــــةٌمغــلــوبــةٌ مسـلـــوبةٌأســـــيـــره
تـمــرُّ فــي تــاريخهـــاحــــوادثٌشـــديــدةٌ قـــاســيـةٌمــــــريــــره
كم هـُدِّمـت أسـوارُنا و هـتـِّــكــَـتبـكـفِّ غــلمــانٍ لــهـمأجـيــــــره
و كــم رؤوسٌ فــوقـــهاعـمــائــمٌتحـمـل فــي طيـاتـهـاالجـريــــره
و حـاكــمٌ حــاك لـنــاثـيــابــنـــــاضــيـقــةٌ كـــاشـفــةٌ قــصــيــــره
و يســتحــلُّ كـي تـُـســرَّ مـوتـَـنـايـَـنـحــرُ عـنــد رجـلـهـابعـيــــرَه
و كـَـم يـــدٍ غـــادرةٍأعـــَــــانـَهـَـاأهـــدى لـهـــا فـي لـيلـةحَـريــْـرَه
و حــاكـمٌ يـحـكــمـنـابِـبـَـطــشـِــهتـلـطـُمـُــه بـكــفــهـاالـسـفــيــــره
ما بـَـالُ مُـلـكُ يـَعـرُبٍمـهـتــَّــــكيا يا أهلــنــا فـي نـجـد والجـزيـــره؟
فــلا مـيــاه دجـلـتــي تـغـسـلـُنـــيو لا ســمــاءُ أرضــيالمـطـيــره
و أمــتــي تـخـبـَّطـَتبـِـجهــلـِـهــاو ضـيـَّعــت شـُعـُوبـَهـاالفـقـيـــره
و معــدمٌ مـنــافــحٌ عــنديــنــــــهيـبـيــعُ كـي يَنـصــُــرَهُحـصـيــره
و بـيـــتـــه تـَحـُفـُّـــهعـَـنـــاكـِـــبٌكــبـيــرةٌ كــبــيــرةٌكــبــــــيــــره
و عـِـنــدنــَـا زائــــرةٌفـــاجـــــرةٌســـائـحــةٌ سـافـحـــةٌحـقـيــــــره
فـي قــلـب إسـرائـِـيـلـَهَـاتــَسُـبـُّنــاو اليــوم جاءت عـنــدنــامُغـيــره
فــيــا كـُـروشَ يـعــربٍتـدفــقــيدمـــاً و مــــاءاً آســنـــاً وبــيــره
و فجري كـؤوسـَهـُم ولـتـُسـْكـِرِيرؤوس جـهـلٍ عـنـدنــاكـثـيـــره
فــي دارنـَـا وزيــــرةٌظالمةفـــي دوحــــةٍ دانــيــةٍنــظــيـــره
و شـعــبـُـنــا تـَيـَتـَّمـَـتصـغـــارُهو الجــوع مـس غـــزةَالأســيــره
و خـَـلفـَكــُم قـصـورُكـُمتـَـزيـَّنــتطـــاردة جـُمـُـوعَـنـَــاالغـَـفــِيـْـره
فـَكـَيــفَ جـَـاعـَت طفــلـةٌيـتـيـمـةٌو العرضُ أمسى سلـعةًحــقــيــره؟
يـَـا ذُلـَّـنــا و فـَـقـرَنا وضَعـفـــنـاو كـــــلُّ دور أهــلِـنـــا وثــيــــره
أمـَّتــُنــا يــا صـاحـبـي حـزيـنــةٌمــن ذلـهـــا بـــاللهمســـتجـــيــره
أصــابــنــي مــمـا رأيـتُغـُصـَّةو مسـَّـنـي مـن ذاكقــشـعــريـره
فــأرعــدت فــي خـافـقـيأنـَّـاتــُهو القــلب صـاح مُخـْرِجـَازفـيـره
أهكـــذا يـُـوصِـيْـكـُمُحاخـامــكــمبـمـشـرك يــستـوطـنالجــزيــره؟!
و تـــاركٌ قـــُـــرآنـــَه و جـَـاحِــدٌلـفـضــل ربٍ عــالــمِ السـَّـريــره!
” فــتــاوى عــبـيـكـانـيـة “!!!
( وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلأٌ مِنْ قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ قَالَ إِنْ تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنْكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ)(هود: من الآية38)
س : إذا نزلت الجيوش الأمريكية والبريطانية والايطالية والاسترالية وغيرها بأرض من أراضي المسلمين فما هو الواجب على المسلم عامة والعربي خاصة ؟

ج: أعلم أخي السائل الكريم إن ديننا هو دين السلام والتسامح ويأمرنا بالحكمة والصبر والقبول بالقضاء والقدر خيره وشره فإذا نزل الجيش الأمريكي وحلفائه وقامت طائراته ودباباته ومصفحاته وقناصته بالقصف والتدمير فعلى المسلم عامة والعربي خاصة ما يلي:
· يجب على المسلم المعاصر التزام الصمت والهدؤ والاستماع الهادئ إلى فتاوى إخواني الجهابذة أمثال ( الطنطاوي) ( والسيستاني ) ( جابر العلواني ) (جمال البناء) والعلامة ( امة الله نوال السعداوي )!! وغيرهم من العلماء والعوالم المشهود لهم ولهن بالفضائيات المعاصرة .

· يمكن للمسلم المعاصر توجيه نداء استغاثة إلى الأمم المتحدة والقنوات الفضائية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان والحيوان وإلى ” بابا الفاتيكان ” فهذا هو الجهاد الحضاري االمستوعب لروح العصر والمتغيرات الدولية .

· يجب على المسلم المعاصر اعتبار ( د. كونزليزا رايس و تسيبي ليفني وهلاري كلنتون مستقبلا إذا فوّزت في الانتخابات القادمة!) ( ولــي الأمر ) و ( يجب طاعتها طاعة مطلقة) و( عدم الخروج ) عليها , ويمكن ( الدخول عليها !!).

· يجب على المسلم المعاصر تسليم مفاتيح بيته وسيارته وأمتعته بكل أنواعها طواعية مع تقديم الزهور والورود والكحل وبخور العود , لجنود وضباط المارنيز كدليل على عاداتنا الحميدة في إكرام الضيف الأمريكي . ومن أي جنسية كان . عملا بقوله تعالى ( وأطيعوا أولي الأمر) !.

· يجب على المسلم المعاصر عدم الرد على أي اعتداء على مسجده أو بيته أو عرضه أو ماله أو حتى عن نفسه وترك ذلك لأولي الأمر وأعضاء مجلس الحكم الانتقالي الجديد أو الحكومة الانتقالية الجديدة!

· يجب على المسلم المعاصر التبليغ المباشر والسريع عن أية نية لمقاومة الجيش الأمريكي والجيوش الحليفة والتعاون معهم تعاونا مطلقا عملا بقوله تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى) !

· يجب على المسلم المعاصر الانضمام السريع إلى منظمات أنصار الجيش الأمريكي وأنصار السلام مع إسرائيل وتقديم الروح في سبيل الذود عن المصالح الديمقراطية الأمريكية ونشره في الشرق الأوسط الكبير !.

· يجب على المسلم المعاصر تنمية حب الحياة والدولار واليورو والشيكل بدلا من حب الجهاد والاستشهاد وصناعة الموت والعمل الفكري الواسع من اجل إلغاء فكرة الجنة الخرافية وخيالات الشباب با الحور العين واستئصالها من عقول الجيل الجديد في الشرق الأوسط الجديد !.

وقد قال “عبد المحسن” في ما رواه عن ” عبد القادر” و” وعبده شحرور” وغيرهم ممن حضر اجتماع القمة العربية لمناقشة نزول عسكر الروم على كل ماء وخاصة دجله والفرات على الرغم أن الرئيس الأمريكي أعطى وعدا للملك عبدالله الصغير ” انه لن يغزو العراق ” وقال الأمير عبدالله العجوز ” إن إحساسه ابلغه لن تكون هناك حرب ولا غزو ولا حرب “!! وذلك قبل عدة أيام قليلة من حدوث الغزو الفعلي للعراق حيث عاث المارنيز وجيوش المرتزقة شمالا ويمينا فقاموا بالقتل والتدمير والاغتصاب والتعذيب وصرخت النساء بأعلى صوتهن: “اغسلوا عاركم يا عرب يا مسلمون مما فعله بنو الأصفر بنا “! وبعد أيام قليله على فضيحة سجن ابوغريب انعقدت القمة العربية وإذا بهم يقهقهون ويضحكون ويبتسمون ويتغذون بالكسكي والحلاوة الشامية ثم يتناولون القهوة العربية على آثار المعسّل بكل الألوان ويقررون إرسال رسالة ” ثناء” إلى الرئيس جورج بوش الأصغر على توبيخه للمارنيز لما فعلوه في العراق .

وأكدت القمة العربية ان ذلك لن يؤثر على العلاقات المتطوّرة بين حكوماتهم والولايات المتحدة الصديقة ويباركون مساعيها لإقامة الشرق الأوسط الجديد الخالي من التعصب والتطرف والإرهاب !!
شرق أوسط جديد خالي من السلاح والإصلاح !!
شرق أوسط جديد خالي من القران والأحاديث !!
شرق أوسط جديد خالي من الحرمين الشريفين أو على الأقل بقاءهما بإشراف إدارة فاتيكانية أو شبه فاتيكانية !!
شرق أوسط جديد خالي من الأقصى وبقية المساجد أو على الأقل بقاءها بإشراف إدارة فاتيكانية أو شبه فاتيكانية !!
أو حتى شرق أوسط جديد خالي من المسلمين,يعم فيه الرخاء والازدهار !!

وعندما وصل نباء هذا البيان الذي أصدرته القمة العربية إلى أحزاب المعارضة في بلدانهم حتى استشاطت غضبا وقررت هي الأخرى إصدار بيان ” يعاتب” الأمراء والزعماء والملوك على هذا الموقف الهزيل وقررت إرسال وفود إلى السفارة الأمريكية والسفارة البريطانية وبعض السفارات الأوربية تؤكد دعمها الكامل للإصلاحات الديمقراطية في مواجهة الزعامات الديكتاتورية وتقديم أنفسهم البديل الأصلح للإصلاحات الأوربية الأمريكية للشرق الأوسط الكبير .

بينما اجتمعت بعض الأحزاب الإسلامية المعارضة الأخرى وتدارست الوضع بعناية فائقة وبروح المسؤولية التاريخية والنضج العالي والتأني المشروع وفي مواجهة الغلو والتطرف المذموم .
وفي ضؤ ذلك واستنادا إلى خبراتها في مواجهة مثل هذه الظروف, قررت حسب الصحيحين الجديدين – آســف – السخيفين الجديدين ” سخيف العبيكان” و” سخيف ( جمال البناء)” :
· نصح ولاة الأمر سواء كانوا رؤوسا دوّل أو رؤوسا أحزاب ومنظمات لما فيه فائدة دنياهم ودينهم .
· تشكيل لجنة لمتابعة الأوضاع وإصدار نشرة دورية خاصة بالأحداث فقد ثبت في السخيفين الجديدين ” سخيف العبيكان” و” سخيف ( جمال البناء)”: ( انه إذا واجهت المسلمين مشكلة شكلوا لها لجنة وأصدروا نشرة!!!).
· الإعداد لمسيرات عقب صلاة الجمعة فقد ثبت في السخيفين الجديدين ” سخيف العبيكان” و” سخيف ( جمال البناء)” : انه إذا حز بالمسلمين أمر كان من سبق ينظمون المسيرات والمظاهرات وفتحوا بها مشارق الدنيا ومغاربها بدون أن تسقط قطرة دم واحدة وإنما عبر ثقافة التسامح والمقيل والقهاوي والفضائيات وبذلك تمكنوا من بسط نفوذهم على الدنيا بأسرها حتى ان الخليفة خاطب السحابة فقال : أمطري حيث شئت فان خراجك سيأتي إلي هنا .
· توجيه الكتلة البرلمانية لطرح الموضوع في الجلسة القادمة وشجب ما قام به بنو الأصفر الغرباء في أبى غريب وقد ثبت في السخيفين الجديدين ” سخيف العبيكان” و” سخيف ( جمال البناء)”: إن هذا من فعل من سبق في البرلمانات التي أقاموها في القرون السابقة , وتتم الحملة البرلمانية تحت شعار : ( لا تصلح أخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها ).
· تنظيم عدد من الفعاليات مثل المباريات الرياضية وحفلات الرقص الشعبي والتمثيليات والمسرحيات وحتى مسابقات ملكات الجمال وحفلات فنان العرب يكون ريعها لصالح اسر الشهداء والمسجونين في فلسطين والعراق وجوانتنامو وغيرها وتتم هذه الفعاليات حسب السخيفين الجديدين ” سخيف العبيكان” و” سخيف ( جمال البناء)”: تحت شعار ( إنما يتقبل الله من المتقين ).

قـــبـــل الـخــتــام !

( نشهد الله عليكم) !! ( نشهد الله عليكم) !!
( نشهد الله عليكم) !! ( نشهد الله عليكم) !!

( حسبي الله عليكم) !! ( حسبي الله عليكم) !!
( حسبي الله عليكم) !! ( حسبي الله عليكم) !!

( وَذَرِ الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَهُمْ لَعِباً وَلَهْواً وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَذَكِّرْ بِهِ أَنْ تُبْسَلَ نَفْسٌ بِمَا كَسَبَتْ لَيْسَ لَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيٌّ وَلا شَفِيعٌ وَإِنْ تَعْدِلْ كُلَّ عَدْلٍ لا يُؤْخَذْ مِنْهَا أُولَئِكَ الَّذِينَ أُبْسِلُوا بِمَا كَسَبُوا لَهُمْ شَرَابٌ مِنْ حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْفُرُونَ) (الأنعام:70)

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) (المائدة:57)

( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ) (لقمان:6)

( وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئاً اتَّخَذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ) (الجاثـية:9)

مــسـك الـخـتـام !
يقول الشيخ أسامه حفظه الله وأكرمه بالنصر والتمكين أو الشهادة في أعلى عليين أمين : بوضوح : ( إن استمراركم في هذا الجهاد المبارك له ما بعده فوراء الأكمة ما ورائهافالدنيا بأسرها تتابع انتصاراتكم العظيمة . وهي تعلم أن تاريخها قد بدأ صفحة جديدةوبتغيرات كبيرة . وسيعاد رسم خريطة المنطقة بأيدي المجاهدين بإذن الله وتمحى الحدودالمصطنعة بأيدي الصليبيون لتقوم دولة الحق والعدل ، دولة الإسلام الكبرى من المحيط إلى المحيط بإذن الله . وهذا المطلب عزيز جداً . فالكفر بجميعمستوياته الدولية والإقليمية والمحلية تتظافر جهوده للحيلولة دون قيام دولة الإسلام)انتهى النص . نشهد انك صدقت .. نشهد انك عملت .. نشهد انك بلغت ..
( ولتثكلنا أمهاتنا إن لم ننصر رسول الله صلى الله عليه وسلم.(.

فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَالْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآَخِرَةِ

وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْفَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا )

فيا فتيان الإسلام في كل مكان , ولاسيما أهل الجوار حيث الواجب عليكم آكد .
فيا فتيان الإسلام في جزيرة العرب
وأرض الكنانة والشام
ويا جحاجح ربيعة ومضر
ويا أحفاد صلاح الدين
ويا فرسان محمد الفاتح
ويا فدائيي أم الفدا وحلب الشهباء
وغطافرة معان والزرقاء
ويا مغاوير الأزد أبطال عسير
ويابهاليل حاشد ومدحج وبكيل
فليتواصل مددكم لتغيثوا إخوانكم في أرض الرافدين فإن رحى الحرب هناك دائرة ونارها مستعرة وقد جالت عليهم خيل الصليب وقتلت منهم الآلاف وأسرت الآلاف تريد أن تستأصل شأفتهم وتبيد خضراءهم وهم بفضل الله يقاتلون ثابتين في وجه غدرة الروم يضحون بالنفس والنفيس للذود عن دينهم فلله درهم ودر من ناصرهم.
فأين الَّذين يؤثرون الدين علىحياة الأنفس والبنين
أين أهلُ التَّوحيد
ومنكِّسي راية الكفرِ والتَّنديد؟!
أين الذين يستعذبون العذابَ ولايهابونالضراب؟!
أين الذين يستسهلون الوعراويستحلون المرا ؟
لأنهم أيقنوا أن نارجهنمأشد حرا ؟
أين النافرون لقتال الروم كيوم تبوك ؟!
أين المبايعونعلىالموت كيوم اليرموك ؟!
أين أجنادُالشامِ ؟!
أين أمدادُ اليمنِ ؟!
أين فرسانُالكنانةِ ؟!
وأسدُ حجازٍ واليمامةِ ؟!
أقسمت ألا أموت إلا حرّا
وإن وجدت للموت طعماً مُرّا
أخاف أن أذلّ أو أغرّا
إن الله جل جلاله يبسط يدهالشريفة بالنهار ليتوب مسيء الليل ويبسط يده الشريفة بالليل ليتوب مسيء النهارفلنغتنم فرص العمل اليسير بالأجر العظيم ولتعلم كل العلم إنهم( بسم الله الرحمن الرحيم ” يُرِيدُونَلِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْكَرِهَ الْكَافِرُونَ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّلِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ”) وسبحانك اللهموبحمدك لا إله إلا أنت وأستغفرك وأتوب إليك وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبهوسلم تسليماً كثيرا ًأخوكم الواثق بنصر الله أبو عبدالرحمن اليافعي.

إذا كانت حـرية أقـوالكم لا ضابط لها

فـلتتسع صُدوركم لحـرية أفـعـالنا

( الشيخ اسامة بن لادن حفظه الله ) .

IF THERE IS NO CHECK ON THE FREEDOOM OF YOUR WORRDS, THEN LET YOUR HEARTS BE OPEN TO THE FREEDOM OF OUR ACTIONS .

[1] الأبيات لأخي وحبيبي الشاعر الجبوري حفظه الله ورعاه آمين . قالها أثناء زيارةالوزيرة الصهيونية إلى قطــر

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: