هم خيار من في الارض !!

هم خيار من في الارض !!

بـقـلم:
أبـىعـبـدالـرحـمـن الـيـافـعـي

) مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌصَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُوَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً) (الأحزاب:23)

اللهم من جاءمشاركا أو زائرا إلىهذا ( الـمـنـتـدى) نيته خالصة لوجهك فتقبل منه ومن كان غير ذلكفاجعل هدايته على يدي فيهذه الساعة المباركة. أوأكفناه بما شئت وكيف شئت. فبطشك قوي شديد ورحمتك وسعت كل شيء وعدلك يظلل كل شيء لايظلم أحد منك ولا عندك ابدا .

هم خيار من في الارض !!

بالله عليكم من انتم؟
لم نر الدنيا استفزت كما هي عليه الان لم تستفز من اجل حملة عالمية لمواجهة فيروس الايدز الذي يحمله ملايين الامريكان والاوربيين الى اصقاع الدنيا!
لم نر الدنيا استفزت لمواجهة تجار المخدرات والحشيش والافيون والخمور !
لم نر الدنيا استفزت لمواجهة اللصوص والمفسدين والعابثين بالخيرات والخيّرات لم يستنفر مجلس الامن الدولي ولم تستنفر اجهزة الامن
ولم تصنع القوائم والصوّر باسماءهم وكناهم واسرهم
ولم تتداول الدنيا صورهم كما تداولت صوركم !
عدد قليل انتم ولكن لم تخل الارض والسماء من صوركم !
حكومات العالم كله ضدكم رفعت شعار التعاون الامني العالمي ضدكم بل جندوا حتى بعض اصحاب العمامات واللحى الملوّنة من اجل الافتاء ضدكم وتشريع حملة اليهود والنصارى والمنافقين والوثنيين ضدكم! وافتى بعضهم ان التعاون عليكم هو من باب التعاون مع اليهود والنصارى على البروالتقوى ! ومن باب التسامح والمودة والحب لاعداء الله تعالى وأكثر!
وابكى من ذلك قولهم ان الاخوة الانسانية اعلى من التعصب للاخوة الاسلامية فذكرونا بمن لفت نظرنا اليهم ربنا عزوجل ( انْظُرْ كَيْفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَكَفَى بِهِ إِثْماً مُبِيناً أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيباً مِنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا هَؤُلاءِ أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلاً)
وانكر بعضهم ان اهل الكتاب قد حرفوا كتاب الله الذي انزل اليهم واضاعوه وانحرفوا عن الطريق السوي وضلوا ضلا لا كبيرا والعياذ بالله وهم يعلمون ان الله عزوجل امرنا ( بالْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجَا قَيِّماً لِيُنْذِرَ بَأْساً شَدِيداً مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً حَسَناً مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَداً وَيُنْذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَداً مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً). رغم كل ذلك فان هؤلاء لا يزالون يقولون بهذا القول المنكر الذي ذكره الله عزوجل وهو قول لم تتحمله المخلوقات العظيمة والعياذ بالله بل كادت الارض ان تزول وتنهد قال تعالى ( وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّ اتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً) (مريم:90) بل وقالوا في حق الله ورسوله وكتابه الكريم ماهو اشنع من هذا القول ورغم هذا والعياذ بالله تجد من المسلمين من ينبهر بهم ويناصرهم ويوادهم ويواليهم ويتولاهم ويحبهم ويوافق على مخططاتهم وينفذها ويمدهم بالعون الادبي والمادي ويحزن لحزنهم ويفرح لفرحهم بل ويأسى على قتلاهم ويتبرع بالدم لجرحاهم ولو ان القلوب احبت الله حق الحب ورضيت بالاسلام دينا ومحمدا r رسولا لما طاقت ان تقبل ان تسمع اقوال الكفار فهذه القلوب التي تميل كل الميل الى الكفار على اختلاف اجناسهم وتلقي اليهم بالمودة وتتخذ عدو الله وليا وقد كفروا بما جاء من الحق هي قلوب مريضة بل هي منهم فقد ضلت سواء السبيل والعياذ بالله نسأل الله الهداية واللطف والنصرة على الكفار والمنافقين وتجاهلوا كمال وختام الدين بالاسلام ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً )(المائدة: من الآية3) ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْأِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (آل عمران:85) وان موسى u لو كان حيا على ظهر الارض لما وسعه الا ان يتبع محمد e وان عيسى u كذلك وانه موعود بالنزول الى الارض ليكسر الصلبان والتماثيل ويقتل الخنزير ويرفع الجزية فاما الاسلام أو السيف ويصلي خلف امام المسلمين عليه السلام ويقاتل معه الدجال ويأجوج ومأجوج ويتزوج ويحج ويعتمر ويحكم بالاسلام ويتوفاه الله فيدفن بجانب الحبيب المصطفى e نسوا أو تجاهلوا كل هذا واعلنوا الحرب على كل من ينادي بهذا النداء السماوى مثلكم !
فمن انتم ياقوم ؟
يامن تجاوزتم الخطوط الحمراء والصفراء والزرقاء وكل الالوان ؟
وكم انتم 314 مثل من سبقكم 314 غيروا وجه الكون؟
قولوا لنا من انتم!
ومالذي فعلتموه ؟
ومالذي تفعلونه؟؟
من انتم يامن غيّرتم وجه العالم ؟
وسجلتم صفحات جديدة للتاريخ!!
من انتم ؟
يامن قلبتم كثير من السياسات!! وكثير من الخرائط!! وكثير من المفاهيم!! وكثير من الوجوه !!
مرة أخرى من انتم؟
يامن احدثم في الارض زلزلزالا لم تتمكن كل اجهزة الرصد التكنولوجية المتطورة من التنبؤ بحدوثه ! بالله عليكم من انتم حتى ترتجف القوى التي توصف بالعظمى وتصاب بالخوف والرعب الذي لا نظير له من مجرد ذكر اسمكم واسم زعيمكم! فينامون في خنادق من الاسمنت المسلح في أعماق اعماق الارض خشية من قولكم لهم ( والله لو كنتم في اعماق الارض لانزلنا اليكم وان كنتم في اعالي السحاب لحملنا الله اليكم !!) حتى انزعج رئيسهم بوش الاصغر وقال اكثر من مرة ( ان هزيمتنا في العراق تعني هزيمتنا في المنطقة كله وسيشجع هذا المجاهدين على ملاحقتنا الى هنا الى واشنطن ) واصبحت تنفق المليارات في سبيل البحث عن أحدكم وترصد الجوائز المليونية من اجل القبض على احدكم ؟ انهم لم يذوقوا طعم النوم منذ سنوات الى يومنا هذا وبالتحديد منذ غزوتكم لهم كما تصفونها احسن وصف واحسن القصص!! انهم يتلفتون ليل نهار في كل اتجاه خشية من ظهور أحدكم ! كانت قريتهم امنة ً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) (النحل:112) على اييدكم وكأنكم رسل الله بعقابه اليهم! يعذبهم على ايديكم وكأنكم مثل من قال الله عنهم ( وَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ عَتَتْ عَنْ أَمْرِ رَبِّهَا وَرُسُلِهِ فَحَاسَبْنَاهَا حِسَاباً شَدِيداً وَعَذَّبْنَاهَا عَذَاباً نُكْراً) (الطلاق:8) ) فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَاباً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ)(آل عمران: من الآية195)
من انتم ؟
صدق ظني باذن الله فانتم حقا احفاد ذلك البطل الذي اقتحم المحيط الاطلسي بقوائم فرسه عقبة بن نافع t قائلا : والله لو أعلم ان وراءك ارضا لغزوتها في سبيل الله ونظر الى السماء وقال : يارب لولا هذا البحر لمضيت في البلاد مجاهدا في سبيلك ) وانتم علمتم ان وراء المحيط الاطلسي ارضا لم يعرفها سلفكم الصالح عقبة بن نافع واخوانه الكرام y فامتطيتم صهوة خيول العدو واتجهتم اليه فاذهلتم الدنيا باسرها وغيّرتم حسابات وموازين وخرائط وخطط وعقول ومفاهيم جعلت عدو الله ورسوله والمؤمنون يصرح بكل وضوح( لقد تيقنا ان الاطلسي الذي كنا نعده حاجزا لنا لم يعد قادرا على ان يحمينا من الاخطار التي تتهددنا [1]) وقال عدوكم مرة اخرى ( كنا نعتقد ان هذه المحيطات ستمنعهم عنا ولكنهم وصلوا الينا وسننقل المعارك الى بلدانهم حتى لايعادوا الكرة الينا ونضطر لمواجهتهم هنا على ارضنا ![2])
من أنتم يامن فعلتم بهم هذا حقا لقد ورثتم إيمان عقبة t وحققتم أمنيته وواصلتم مسيرته.
كانوا ينتظرونكم من الارض فهبطتم من السماء!
حتى ان مواطنا امريكيا وضع تقويم خاص به كل ايامه 11 سبتمبر!!
واصبحت المصانع تشتغل عدة ورديات في اليوم الواحد لتنتج كل مايمكن به درء خطركم!
من اجلكم انتم تعقد الاجتماعات والمؤتمرات وتجوب الوفود بقاع الارض ويتلاقى الزعماء والوزراء وتجتهد السفارات !
من اجلكم انتم وحدكم يجتمع وزراء الداخلية ورؤوساء الاستخبارات بل وحتى زعماء العصابات والمهربين وعتاة المجرمين يخافونكم ويخشونكم !
وينعقد مجلس الامن والامم المتحدة والمنظمات الاقليمية والدولية الاخرى من اجلكم أيضا !
وتنشاء الوحدات والاجهزة والجيوش الخاصة !
مرحى لكم فهمتم بعمق سماحة الاسلام المرتبطة اصلا بالجهاد ولاتتناقض معه كما قال النبي r ( لم ابعث باليهودية ولا بالنصرانية ولكني بعثت بالحنيفية السمحة والذي نفسي بيده لغدوة او روحة في سبيل الله خير من الدنيا ومافيها ولمقام احدكم في الصف خير من صلاته ستين سنة)
وقبل ايام اعلن البيت الابيض الامريكي والبنتاجون انه تم نقل الرئيس الامريكي الى مكان امن بينما انتقل نائب الرئيس الامريكي ورجالات ونساء الدولة الى مخباء امن في اعماق الارض بسبب اكتشاف الكمبيوتر لكائن حي فوق البيت الابيض اتضح بعد ذلك زوال الخطر وانه لم يكن سوى طائرة شراعية بدون طيار ظلت طريقها !! ولكنها كلفت الولايات المتحدة الكثير من الجهد والمال والاجرأات . وقبلها كان الكائن الحي ” حمامة في البنتاجون ” وفي مرة سبقتها لم يكن الكائن الحي الذي اربك الاجهزة العسكرية والامنية والادارية سوى خنذوذ ملوّن يطير في سقف غرفة الرئيس بالبيت الابيض! تم القبض عليه والتجمع حوله للاستمتاع بمنظر الوانه الزاهية. رغم مطالبة الـ FBI بالتحقيق مع هذا الطائر الجميل كما فعل اسلافهم في عدن عندما حققوا مع ببغاء قادمة من بلد رجعي في نظرهم .
ومن ميناء جيبوتي إنطلقت مجموعات أمريكية من المارنيز والمخابرات على ظهر زورقين حربيين بحماية المروحيات ونلوا منطقة ” ميض” الصومالية القريبة من ميناء ” زيلع” غرب الصومال وقبالة السواحل الغربية لمحافظة عدن وحلقّ الطيران الحربي الامريكي على ارتفاع منخفض لوقت غير قصير طوال اليوم[3] بميناء ” عرعرة” المطل على ساحل خليج عدن في الوقت الذي ترابط منذ الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1426هـ الموافق 3 مايو 2005م ثلاث سفن حربية بميناء ( لاس قيري) كل هذه التحركات العسكرية الضخمة وكل هذا الانفاق المليوني السخي بسبب البلاغ الصادر عن بعض عناصر الردة والانفصال فيما سميت ارض الصومال انهم شاهدوا ( فضل عبدالله محمد ) بالعاصمة الصومالية جنوب مقاديشو وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها قد رصدوا جائزة مليونية أيضا لمن يدل عليه لذلك حمل مارنيز البنتاجون والمخابرات المركزية والموساد والـ FBI وحلفائهم مئات الصوّر لــ: ( فضل عبدالله محمد) يعرضونهاعلى كل من يقابلهم مع كل الاغرأات المالية وغير المالية لمن يبيع أخوه المسلم ودينه بعرض من الدنيا قليل .
والكثير من القنوات الفضائية العالمية [4] قطعت برامجها المعتادة لتنقل بشكل مباشر خطاب رئيس اكبر دولة في العالم تقود تحالفا عسكريا واقتصاديا يضم أكثر من 80 بلدا لها ميزانية مليارية ولها قواعدها العسكرية المنتشرة في ارجاء العالم واساطيلها البحرية تجوب البحار بدون استذان تحمل على متنها مطارات عسكرية تجثم عليها انواع الطائرات الحديثة المزودة بأضخم الصواريخ المدمرة واحدث الاسلحة الفتاكة وتمتلك أحدث واوسع اجهزة التنصت الاستخبارية العالمية ولها على الارض فرق ووفود سياسية واستخبارية وعسكرية مع فرق ووفود مماثلة من جنسيات متعددة تعمل في اطار التعاون العالمي لمكافحة الارهاب كلها في حالة تأهب ووقف الرئيس الامريكي بوش الاصغر ليقول ( لقد حققنا انتصارا جديدا كبيرا لتأمين مصالح الولايات المتحدة وحلفائها ولحماية امنها وأمن حلفائها ) ماهو هذا الانتصار العسكري الضخم الكبير الذي يحظى بهذه الاهمية الاستراتيجية وبهذا القدر من الاهتمام الاعلامي والسياسي؟ قال الرئيس الامريكي ( لقد تمكنت حكومة بيريز مشرف في باكستان الحليفة للولايات المتحدة من القبض على ” ابو الفرج الليبي”!!)
من هو هذا الذي يهدد مصالح وأمن اكبر قوة عالمية على وجه الارض وحلفائها أيضا ؟؟
مالذي يملكه مقارنة مع ماتملكه الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها ؟
انه رجل فقير لا يملك حذاء بل لا يملك ملابسه التي تستر جسده النحيل ولا حتى عمامته ؟ وبادرت صحيفة ” التايمز” اللندنية للاعلان انه صنع من مخبأه 10 شبكات داخل بريطانيا ناهيك عن عشرات الشبكات في باكستان !!
أحقا هذا كما انكم تنطقون انه جندي من جنود الله في الارض يملك ماهو اعظم من ذلك كله يملك الايمان!
وكذلك خصصت كثير من القنوات برامج خاصة ومتنوعة[5] لمتابعة الملاحقة الدولية لـلطيار: ” عدنان شكري جمعة ” من مواليد ” المدينة المنوّرة” اعلن مكتب التحقيقات الفيدريالي الامريكي على لسان اعلى مرجع له وزير العدل الامريكي السابق القس اشكروف ( انه واحد من اخطر سبعة رجال يهددون مصالح وامن الولايات المتحدة ) فهم ينتمي الى تنظيم القاعدة بزعامة الشيخ اسامة بن لادن ووالده هو إمام مسجد من مواطني جزيرة كويانا في البحر الكاريبي وامه هي الزهراء احمد عمر وقد اسهم في جمع التبرعات لشعب البوسنة والهرسك بهمة ونشاط اثناء تعرضه لحملات الابادة والاستئصال من قبل الصرب والكروات ) حسب معلومات الاستخبارات الأمريكية ومركز التعاون الدولي .
وقد كثفت جميع الاجهزة الامنية والعسكرية البحث عنه في الاراضي الأمريكية والدوّل المجاورة الهندوراس ونيكارجوا وبنما والسفادور وكوستاريكا والمكسيك وكندا وكلها وضعت اجهزتها الادارية والعسكرية والامنية ومؤانئها ومطاراتها في أقصى حالات الاستنفار والتأهب فاعلنت اجهزة الامن في الهندوراس انها تلقت بالاغا انه شوهد في احد مقاهي الانترنت في العاصمة واجرى عدة اتصالات هاتفية وكان يتحدث باللغة الانكليزية برفقة شخصين لكنها لاتعرف كيف ؟ ومتى؟ دخل الاراضي الهندرواسي والسلطات السلفادورية عززت من الرقابة والاجرأت على الحدود وكل المنافذ التي تربطها بالولايات المتحدة التي تمتد لاكثر من 2000كيلومتر والسلطات في المكسيك لم تنم الليل اتخذت نفس الاجرأت التي اتخذتها جارتها السلفادور وزيادة على ذلك قامت باعتقال الكثير من العرب المقيمين للاشتباه والتحقيق لعل ذلك يقرعين الولايات المتحدة ولكنها أعلنت في بيان رسمي انها لاتعرف اذا كان المطلوب العالمي عدنان شكري جمعه قد دخل اراضي المكسيك ام لا؟ بينما تقول بنما انها تتخوّف من احتمال استهداف قناة بنما التي تعد معبرا استراتيجيا للملاحة البحرية الدولية واتخذت كافة الاجرأات لتفادي ذلك ان امكن بالتنسيق مع كل الدوّل المعنية مثل الارجنتين والدومنيكان وكولومبيا والبيرو
كما تكثّف البحث عن الطيار عدنان جمعه في كندا بسبب تعرف أحد الطلاب على صورته التي يعرضها فرق المخابرات الأمريكية التي تجوب الارض فقد قال انه شاهده في نوفمبر 2004م في جامعة ” ماك ماستر” بمدينة ” اون تايروا” حيث يوجد مركز للتدريب النووي يضم مفاعلا نوويا بطاقة 5000 وات ومركز تستخدم فيه مواد مشعه لعلاج السرطان ولكن يصلح استخدامها لتصنيع القنبلة القذرة ) كما يقال انه شوهد في مناطق مختلفة من العالم مما اربك المخابرات الأمريكية وضاعف من قلقها لتنقله الدائم في كل هذه البلدان !! من هو هذا الجندي من جنود الله الذي يتنقل بأمر الله في كل هذه البلدان وفي وقت واحد !!
وتم اعلان بلدان امريكا الوسطى منطقة طواريء [6]ووزعت وزارة الداخلية في نيكاراجوا تحذيرا وزعته على جميع المطارات والمواتيء والمعابر الحدودية البرية من احتمال دخول أثنين ممن وصفتهم ( أخطر رجال العالم على الولايات المتحدة الامريكية ) الى اراضيها ورفعت درجة التأهب لمنع دخول ( احمد سالم سويدان كيني الجنسية والشاب التويتي يمني الجنسية ) متهمان بالانتماء الى تنظيم القاعدة. وشمل الاستفار جميع دوّل أمريكا الوسطى وكثير من بلدان العالم .[7] سبحان الله [8]
من انتم ؟
بالله عليكم من انتم ؟
وماذا فعلتم؟
أي فعلة فعلتموها؟
وأي مشكلة صنعتموها؟
واي خطيئة اقترفتموها !
حتى جعلتم الدنيا باسرها تتحدث عنكم وتحذر وتنذر بالويل والثبور وعظائم الامور اذا اقتدى بكم الفتيان والفتيات ؟
ماهي العدوى التي يخشونها ان تنتقل منكم الى كل بيت وكل أسرة ؟
هل هي الخشية من ان تنفخوا في الامة روح الكرامة والعزة والاباء والشموخ فتسري في كل بيت وكل أسره؟!!
وماهو اللقاح الذي تعالجون به امتكم هل هو الجهاد في سبيل الله الذي يشفي من الامراض والعاهات المزمنة منذ قرون في ارجاء الارض؟!
فعن مكحول t ان النبي e قال: (أغزو تصحوا) وعنه t ان النبي e قال: (الجهاد ينجي من الهم والغم فهو باب من أبواب الجنة) فسارعتم انتم الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والارض ؟
وياترى لماذا يخافون من شعاراتكم؟ ( خُذُوا مَا آتَيْنَاكُمْ بِقُوَّةٍ )(البقرة: من الآية93) ( فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ )(لأعراف: من الآية145) ( فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ)(الكهف: من الآية95)
ماهذا الذي تفعلونه حتى اصبح الطفل المسلم يحمل الكتاب والحجر شعاره ( خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيّاً)(مريم: من الآية12) ؟
وحتى أصبحت الام تزغرد عند سماع استشهاد ابنها او بنتها وكذلك الاب ويقيمان الافراح وليس المأتم ويوزعان الحلوى والزهور والابتسامات والدعاء !!
ماهذه الروح وماهذه الفرائض والسنن التي احييتموها في الامة ؟!
حتى أصبحت الفتاة المسلمة المؤمنة تلهث وراء بضاعتكم الجديدة التي فاقت كل تصوّر صنعوا هم من اجلها الفضائيات وانتجوااحدث موديلات الثياب والاحزمة وقصات الشعر وانشأوا دور الازياء والكوافيرات والكازينوهات والمسارح والصالات المغلقة وشاليهات السياحة ورغم انهم جعلوا نساء بعض العرب يصرفن مايقارب من 50 مليار على ماكياجات التجميل والزينة واكثر من ملياري دولار في السنة على بخور العود[9] كسدت بضاعتهم وتتدفقت خير النساء من كل الاعمار ليتمنطقن بالحزام الناسف الذي صنعتموه وليس بحزام الذهب وحزام رقصني ياجدع!الذي صنعه اليهود والنصارى عبر القرون يتسابقن مع اخوانهم من رجال الاسلام على ريح الجنة ومسك الشهادة توقا للفردوس الاعلى من الجنة طمعا في ان يكن سيدات اهل الجنة بجانب الحوريات فحققتن نجاحا مذهلا ومتميزا اغاظ والله اعدأكم فشنوا هجومهم الذي لم يتوقف وسخروا كل أجهزتهم وعملائهم من الاشرار قطاع الطرق من اجل قطع الطريق عليكم وعليكن!
عرفتم وامنتم وصدقتم ان الله يدخل ثلاثة نفر بسهم واحد الجنة صانعه وراميه ومنبله فكيف بمن يستخدم طلقات الرشاش في سبيل الله ؟ او من يستخدم الحزام الناسف في عصرنا فتتناثر اشلاء جسمه في سبيل الله او تقصفه طائرات ” الاباتشي” وطائرات ” الـB25 وغيرها من الاسلحة المتطوّرة التي صنعها الاعداء خصيصا لمقاتلتهم لاشك ان له فضلا واجرا كبيرا ( فَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُلّاً وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَفَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْراً عَظِيماً) هذا هو فضل الله فحب الله لعبادة المؤمنين يتجسد في ( وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ) اللهم اجعلنا من الشهداء السعداء ولا تردنا خائبين .
ماهذا الذي فعلتموه ؟
أخلصتم النية والطوية فأيدكم بنصره وسهل لكم اموركم فانهيتم احدى أكبر امبراطوريات العصر في وقت وجيز وبصورة مذهلة أرعبت العالم باسره الذي بداء متسائلا بكل دهشة :
من هؤلاء؟
من اين خرجوا ؟
من اين جاؤوا؟
من القرون الوسطى؟
وماهذا السلاح الجديد الذي يملكونه والذي استطاع ان يجمّد كل الاسلحة الاستراتيجية النووية والذرية والمايكروبية والجرثومية في مخازنها؟!
أعدت الولايات المتحدة وحلفائها لخصمها ماسمته حرب النجوم والشتاء النووي واقامت الجدران الدولية العازلة ولكنها لم تستخدم شيئا من ذلك فقد هياء الله على ايديكم دك هذا الخصم العالمي الشرير فارحتم الانسانية كلها من شروره على ايديكم المتوضئة المباركة ومع ذلك كابروا وعاندوا وقال قائلهم ( رفاق بيشاور وأسامة بن لادن أحدهم بلغ بهم الظن انهم هم الذين اسقطوا الامبراطورية السوفياتية عاجزين عن فهم انهم كانوا مسمارا في الالة الغربية الكبيرة التي طوقت موسكو اقتصاديا وسياسيا وحتر رياضيا وعسكريا حتى خارت قواه [10])!! ولم يصدق هذا الافاك البائس الا في واحده ان الولايات المتحدة هددت بمقاطعة الالعاب الالومبية في موسكو احتجاجا على غزو افغانستان!! بينما انحنى الرئيس الامريكي الاسبق رونالد ريجان امامهم وارسل ابنته تهدي اليهم بايديها الزهور ووصفهم بالابطال الذين دمروا امبراطورية الشر وعلى بعد عدة سنوات! ووقف الرئيس بوش الاصغر عدوهم اللدود يشهد لصالحهم وبالفم المليان يخطب امام الفضائيات ( انهم هزموا الاتحاد السوفيتي ويريدون ويمنون انفسهم بالنصر على امريكا واقامة دولة اسلامية من اسبانيا الى اندنوسيا )!!
قال قائلهم الصحفي الامريكي توماس فريدمان ( ان هذا النصر تم وتحقق بدون ان تطلق أمريكا طلقة واحدة على خصمها وبدون ان تخسر جندي واحد من جنودها في المعركة) وصدق وهو كذوب والله في ذلك فالذي جاهد وقاتل وقتل في سبيل الله هم انتم !!
فامبراطورية الشر الاولى لم تتفكك وتضعف وتنهار وتموت بالسكتة القلبية [11] بل بتضحيات 12 سنة مريرة من الجهاد قدمت الامة الاسلامية خلالها أكثر من مليون ونصف شهيد وأكثر من مليوني معوق ودمار الاف القرى والمدن ليس بين سكانها يهودي ولا نصراني واحد فغدروا بكم كعادتهم فهل هذه هي جنايتكم التي ارتكبتموها بتدميركم للجيش الاحمر الذي كان يخيف الغرب والشرق؟!
هل جنايتكم انكم تصديتم لجحافل الغزو الاجنبي المدجج باحدث الاسلحة وقهرتموه وجعلتم جنرالاتهم بنياشينهم يقفون احتراما لكم عند دخولكم بالطائف المباركة ويوقعون وثيقة استسلامهم امام من لايلبس سوى ملابس الاحرام ويتوجه الى مكة المكرمة ملبيا لبيك اللهم لبيك لبيك لاشريك لك لبيك ويزور مسجد المصطفى e يقف امامه يسلم عليه ويبلغه ان قوما من امته قد خلعوا امبراطورية الشر الاولى فاراحوا المسلمين بل والانسانية كلها من شرورها فقضوا على الكيان الالحادي العالمي وقضوا على الفكرة الشيوعية والاحزاب الشيوعية والمنظومة الشيوعية الروسيه والعالمية فحموا باكستان وحرروا افغانستان وماوراء نهر جيحون اوزباكستان وطاجكستان وتركمانستان واذر بيجان وماحول وعلى ضفاف نهر الفولجا داغستان والشيشان والقرم والقوقاز والانجوش وتتارستان و سيبيريا والشيشان بل وحرروا روسيا وبلاد البلطيق والبوسنة والهرسك وكوسوفا والبانيا ومقدونيا وغيرها من نير الديكتاتورية والظلم والانظمة الاستبدادية وحرروا بلدان اوربا الشرقية باسرها من الاحتلال والطغيان وحرروا اوربا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية ذاتها من خصمها السوفيتي السابق ولكنها لم ترع الجميل ولم تتعظ ولم تعد الى الحق وغدرت بعد ذلك ففطرتهم تقوم على الغدر كما وصفهم الخالق العظيم ( أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) (الملك:14)
وبدأت الارض كلها ترقب ملامح النظام العالمي العادل الجديد الذي بداء يتشكل بايد المسلمين ولازال يتواصل حتى يعم الارض كلها بعد القضاء على كل امبراطوريات الشر والاستبداد والظلم والجور التي صنعها اليهود على مدار القرون لحماية علوهم وطغيانهم وفسادهم الاخير ولهذا دب الرعب في أوصالهم فصرخوا خائفين ومخوفين ومستجدين من حولهم للتحالف معهم على ماسموه بالارهاب !! وعليكم انتم ايها القلة المؤمنة التي وصفها يهود وحلفائهم بالارهابيين ! تشويها لمقاصدكم النبيلة ولستم الا منفذين لرسالة سيد المرسلين الذي ارسله الله رحمة للعالمين وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون وستعرف الدنيا باسرها حقيقتكم النبيلة بابهى صورها قريبا وحقا ( وَانْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ) (هود:122) . ( لِكُلِّ نَبَأٍ مُسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ) (الأنعام:67)
وقد أيدكم الله بالملائكة وريحا وجنودا لم تروها نعم ريحا وطيورا وامطارا واحجارا أيدكم في معركتكم الاولى بانفجار مفاعل شيرنوبل وبزلزال ارمينيا الذي اضعف به قدرات عدوكم ونصركم وثبتكم والحمد لله ففي اقل من ثانية اخذ الله مساكنهم مسافة 3 اميال في الجو ورماها لترتطم بالجبال فتتحطم ليريهم بأسه وقوته جل وعلا وشرد اكثر من نصف مليون وجأت طائرات الاغاثة وتحطمت وحكم على راضهم بالا تنبت حبة قمح اكثر من اربعين سنة حسب الخبراء وارسل عليهم الجراد والقمل والضفادع والاوبئة والامراض والتلوث الكيمائي وغير الكيمائي والحرارة وتدمير الاقتصاد ونشر الرعب والخوف بما كانوا يصنعون وهكذا اليوم أيدكم بالطوفان والفيضان والرياح المدمرة والاعاصير والحرائق والبراكين والازمات والثلوج والزلازل في العديد من الولايات الامريكية ولازالوا ينتظرون الاكثر والاخطر باذن الله حتى وصف عالمهم الجيولوجي البريطاني الشهير البروفسير مايك بيلنغ المناخ بانه ” مناخ متطرف أيضا [12]” وفي اسماعهم ترن كلمات الشيخ اسامه ( فليستعد الامريكيون منذ الان للمزيد من الاحزان وليجهزوا النعوش وأكبر عدد من المستشفيات والمقابروالايام القادمة حبلى بالمفأجات والاحداث الكبيرة التي سجعلهم عبرة تاريخية وستلقنهم الدروس الموجعة التي لن ينسوها ابدا )[13] ( ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنْزَلَ جُنُوداً لَمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ) (التوبة:26)
( إِلاّ تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) (التوبة:40)
انهم يصفونكم بالافغان الغرب فمن انتم؟
وهل هذه هي جنايتكم؟
ام ان الجناية انكم نفرتم استجابة لنداء ربكم ولنصرة اخوانكم فأحييتم فريضة عملوا على اجهاضها ومن اجل اجهاضها الكثير فاغضبتموهم أبعد كل مافعلوه طوال اكثر من 100 سنة تهدمونه في اقل من عشر سنوات!!
لله دركم تركتم الاهل والمال والوطن والعمارات والاسواق العقارية والسوبر ماركت والسيارات الفارهة وسجلتم وصاياكم وتمنطقتم بالاحزمة الناسفة وحملتم الاسلحة تدافعون عن شعب يبعد عنكم الاف الاميال وتوزعتم على بقاع الاسلام في الارض كلها تحمون الدين و الارض والعرض من اجل ماذا ؟ تصديقا لوعد ربكم ونبيكم لكم؟ بعتم انفسكم واموالكم والله اشترى !! ابلغ بكم الايمان بالغيب الى هذا المستوى الراقي فاستحقيتم بذلك غضب الشيطان واتباعه فشنوا عليكم هذه الحملة العالمية الظالمة !
كنتم تدعون الله اللهم انصرنا في كابل وحقق امنياتنا نستشهد في القدس أهذه امنياتكم التي اعتبروها خطيئة اقترفتموها تعاقبون عليها من قبل مجلس الامن الدولي والولايات المتحدة الأمريكية بأوامر من شراذم اليهود شذاذ الافاق الذين يحكمون خناقهم على قدسنا الشريف الان محاطين بحزام امني وجدار عازل من الزعماء الذين صنعتهم يهود وتوجتهم على قمم بلداننا !
ماذا فعلتم حتى استدرج الله بكم قوات امريكا وحلفائها الى ارض الخلافة المباركة فاوقفتم الزحف الثاني لامبراطورية الشر الثانية فما استطاعت رغم كل مامتلكت من امكانيات وتكنولوجيا وصواريخ وطائرات وعدة وعتاد مااستطاعت ان تتجاوز الطريق الرئيسي في الفلوجة بل والله ماستطاعت طوال سنوات غزوها ان تأمن في شارع حيفا ببغداد الباسلة !! وصرخت صحيفة نيوز ويك ( ان اقوى الجيوش في العالم غير قادر على حماية طريق بامتداد كيلومترين طريق مطار بغداد الدولي [14])
حتى سمعناالقائد العسكري السابق لقوات الحلف الإرهابي الأمريكي العالمي يصرح علنا ( إنقواتنا في العراق تعيس اسواء كابوس في تاريخها ) ويصرح القائد العسكري الحالي فيعيد الفطر المبارك 1428هـ ساعة كتابة هذا المقال المتواضع وهو يقول: ( إن قواتنافقدت توازنها ولن تستطيع استعادتها بسهولة وتحتاج لذلك إلى سنوات. ) وتوقع الكثيرمن قياداتهم ورؤوسهم الهزيمة وخيبة الأمل ونحن نعيش أعلى مراحل الأمل والثقة بالله إنها أحداث يوم مهدتّ,ولازالت تمهدالطريق إلى خيام الجنة.
من انتم ايها المطاردون في كل ارجاء الارض لاتجدون فيها ملجاء ولا ملاذا امنا !! انكم تذكرونا بالَّذِينَ( قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ) (آل عمران:174)
لقد سمعنا ريتشارد مائيير رئيس هيئة الاركان المشتركة الأمريكية امام لجنة القوات المسلحة بالكونجرس الامريكي يتحدث عنكم ويعنيكم بالذات ويقول (انها حركة واسعة تريد العودة الى ايام القرن السابع انهم يريدون اقامة خلافة اسلامية تجمع كل الدوّل الاسلامية وهذا هو الخطر الذي يتهدد الولايات المتحدة الأمريكية اكثر من العراق انهم يعتبرون العراق ساحة لمعركة مهمة)[15] وسبق ان قال اليهودي الماكر هنري كيسنجر( ان العدو الرئيسي هو الشريحة الاصولية الناشطة في الاسلام التي تريد في ان واحد قلب المجتمعات الاسلامية القائمة وكل المجتمعات الاخرى التي تعتبرها عائقا امام اقامة الخلافة [16]) وكذلك صرح وزير الحرب الامريكي امام مجلس العلاقات الخارجية ( يجب ان نتذكر انه حيثما وجد المتطرفون فان هدفهم هو قلب الحكومات في تلك المنطقة من العالم واقامة الخلافة من جديد , قلة من الارهابيين يريدون ان يحددوا كيف سيعيش الجميع [17]) واحرجتم الجنرال جاردنر والجنرال فرانكس وعاد يجر اذيا الخيبة ويصرح في قريتة ( سنموت دون ان نحقق النصر ) ووقف الجنرال مائير يشرح للجنة القوات المسلحة بالكونجرس الامريكي في مجلس الشيوخ[18] وعلى شاشات الفضائيات بكل اللغات الاوقات الصعبة في العراق وافغانستان ويعلن ( انهم يقضون مضاجعنا .. انهم يقلقوننا .. ويريدون تحطيم ارادتنا واخراجنا من العراق بل ومن الشرق الاوسط كله واذا خرجنا بهذه الطريقة فذاك يعني هزيمتنا وانتصارهم ) وكرر نفس المعنى الجنرال كاسي قائد قوات التحالف وصرح الجنرال ابو زيد مكذبا نائب الرئيس الامريكي : انهم ليسوا في الرمق الاخير بل نحن انهم مازالوا على ماهم عليه من القوة بل اكثر ان اعدادهم تتزايد وقوتهم تكبر ) الله اكبر من انتم ؟ اخرجتموهم من الصومال فاقدي الامل وجعلتموهم يحفرون قبورهم الجماعية بايديهم بل ويرمون قتلاهم في اعماق النهرين دجله والفرات ولم يستطيعوا ان يهناؤا ليلة واحدة في الفلوجة وتلعفر ! فاعترف لكم كل الجنرالات بالقوة والمهارة ونطقها الجنرال كيسي عندما اعترف لكم بالمهارات الفائقة وقال ( نحن نواجه عدوا يفكر هناك مواجهة وتحد وردود فعل نحاول منع تدفقهم على جانبي الفرات )( انهم يريدوننا ان نخسر المعركة ) واتفق الجنرالات والمحللين السياسيين والصحافيين على وصفكم ( عدوا يفكر عدو استراتيجي يجيد التاكتيك لديه خبرة لديه قدرة لديه دقة في اختيار اهدافه واختيار اوقاته لديه قدره على تظليل العدو وارهاقه وتفكيكه) لله دركم جعلتم عدوكم الشرس المتغطرس يصاحب القلق والجنون والانتحار والهروب وسحب الاحتياطي من القوات المسلحة والحرس الوطني وسحب الاحتياطي من البترول والمعدات وارهاق المصانع الامريكية ثلاث ورديات من اجلكم ومنعتم التطوّع في الجيش الامريكي ورفعتم سعر الجندي الى 20 الف دولار شهريا ويرفض القبول ورفعتم سعر البترول الى اكثر من 70 دولار ولازال يتصاعد . لله دركم يامن طوقتم تمريكا ومسحتم بجيشها الذي لايقهر التراب والماء وسجلتم لهم تاريخا سيكشف قريبا باذن الله في ( وادي حران المليء بجثث الامريكان). لقد دعا الصحفي الامريكي الشهير توماس فريدمان العرب الى قمة للاستسلام الجماعي في بيروت ولكنكم جعلتم رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في واشنطن وكثير امثاله يدعون واشنطن والحلف العالمي الى الاستسلام الجماعي العالمي والقبول بالتفاوض معكم حتى تجلبوا للعالم الامان ) ولن يجعل العالم اكثر امنا غيركم بفضل من وعدكم جل وعلا فقال( فليعبدوا رب هذا البيت الذي اطعمهم من جوع وامنهم من خوف ).
وسمعنا قبل ذلك الادميرال البحري العسكري الامريكي في الشرق الاوسط يصرخ (لا نخاف من الحرب ولكن مصدر خوفنا حتى وانا على ظهر هذه المركبة التي تتكون من 17 طابقا وعدة مطارات على سطح البحر [19] يراودنى شعور بالخوف من ظهورالرجال الذي جئنا من اجل محاربتهم). اي انتم فتأكد لنا ان الذي يخشونه ويتوقعونه هم نستبشر به نحن فهو قادم لامحالة ولن يؤخره اجتهاد اجهزة المخابرات والتعاون الامني بينها ولن يؤخرة دقة اجهزة التنصت والتجسس والاقمار الصناعية للبحث عن زوايا الارض والكهوف , لان الذي اخبر وبشر به هو الله )قُلْ صَدَقَ اللَّهُ)[لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُؤُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِنْ دُونِ ذَلِكَ فَتْحاً قَرِيباً[ سمعنا علنا على الفضائيات الخبير الامني الالماني ميخائيل لودز يقول ( ان الحرب على الارهاب قد فشلت تماما والا كيف نفهم هذه العمليات على نطاق العالم كله ان الارهاب أصبح قويا اقوى بكثير اثناء هذه الحرب وان السياسة الغربية خاطئة وجدير بنا التفكير عن الاسلوب الحقيقي لمواجهة هذا الوضع الدولي )[20] وقال عضو وكالة المخابرات الامريكية السابق فينيست كانسي رادو ( نتحدث كثيرا عن تدمير ثلاثة ارباع القاعدة هذه ارقام لامعنى لها انها ليست جماعة جامدة بل حركة ديناميكية كلما استئصل احد اعضائها حل مكانه اخر اننا نظن اننا بقتل المزيد منهم سنحل المشكلة ولن يحدث هذا [21]) لقد اعلن الرئيس الامريكي في اكتوبر 2001م انه سيبعث الاولاد المارنيز الامريكان لاحضار الشيخ اسامة والملا عمر ووعد بان يعود الاولاد لحضور حفل الكرسمس بعد شهرين في ديسمبر 2001م ومرت اربع سنوات ولم يعد الاولاد وعاد بعهم في توابيت واضطروا لفتح مطار خاص لاستقبال الجثث التي لايسمح للصحافيين الاقتراب منها ايضا) واكثر من ذلك قرأنا مايكل شومر العضو القيادي بالمخابرات الأمريكية المتخصص بالشؤون الاوربية والقسم المخصص للشرق الاوسط وافغانستان اطلع على كثير من تفاصيل الصراع العالمي في افغانستان وترأس وحدة المخابرات الخاصة بملاحقتكم وكان له عملاء وجواسيس حول العالم امدوه بأكثر من 300 مليون معلومة ليس بينها معلومة واحدة تؤدي للقبض على زعيمكم واخوانه الكرام واعلن في مقابلة صحفية هامة [22] بكل جرأه ووضوح ” انكم عدو لايمكن قهره وعلى العالم ان يعترف لكم بذلك ” شهد لكم بالنصر الموعود واعتبر أي قول او تحليل غير ذلك نوع من الغباء واعلن بصورة قاطعة انكم من النوع الذي لايمكن شراءه وانه رصد من اجل زعيمكم 200 مليون دولار ثم نصف مليار دولار ولازال العرض يزيد ولم يتقدم أحد للحصول عليها وقال (والاعتقاد باننا سننتصر بهذه الحرب عبر المال هو محض هراء ) وشهد شاهد من اهلها , ووصف زعيمكم بانه رجل حقيقي وليس مغامرا واعترف انه لايعرف اين هو وقال ( بحثنا حتى في صوت العصافير التي نسمعها في اشرطته وبحثنا في لون الصخور التي يتكيء عليها وفشلنا) واضاف ( ولا اعتقد ان فرص الولايات المتحدة للقبض عليه جيدة في المستقبل القريب ومحاولة ايجاد رجل واحد في بلاد بحجم ولاية تكساس 268 الف ميل مربع وفيها أكبر الجبال في العالم ولا يوجد فيها شعب صديق لنا قضية صعبة للغاية) ونصح بني قومه بالاستجابة الى دعوة زعيمكم لهم بالدخول في الاسلام قبل فوات الاوان وعدم تجاهله ودعى الاعلام الغربي الى ان يشرح هذه الدعوة للشعوب الامريكية والغرب عامة وان يقدروا الامر حق قدره لان تحذير زعيمكم له مابعده جديا) وقال ( ولا يريد زعيم القاعدة سلاح دمار شامل كرادع بل للاستخدام الفوري)[23] وقال أيضا ( كل مايمكنني قوله ان كل ماحصلنا عليه منهم لم يمكننا من دحر التنظيم ومازال اعضاء القاعده يمثلون تهديدا جديا للولايات المتحدة ولم تمكننا هذه المعلومات والاعترافات التي حصلنا عليها من تحقيق النصر على القاعدة وان سجن غوانتنامو سيخرج أفضل المقاتلين تصميما في العالم وسيشكلون لواء غوانتنامو وهؤلاء كانوا متمردين وليسوا ارهابيين) ووصف الشيخ اسامه بن لادن بأنه مزيج فريد لرجل دين من القرن الثاني عشر الميلادي ومدير تنفيذي نموذجي من القرن الحادي والعشرين الميلادي [24]
ووقف قبلها بكل شجاعة وجرأة عبر قناة الجزيرة في ذكرى 11 سبتمبر 2005م ليعلن للدنيا باسرها كلمة الحق والانصاف فقد كلف باغتيال الشيخ اسامة وسنحت له الفرصة عشر مرات واكثر ولكن الله يحميه وأكد بجرأة بالغة ( ان الشيخ اسامة بن لادن رجل عظيم وانه ليس عميلا ابدا وانه بحمل هم امته وانه يؤمن بدعوته) بل صرخ فينا قائلا( لماذا لا تصدقونه فلديه مهارات فائقة وقدرات رائعة ومكنه الله من هزيمتنا لماذا تقللون من قيمتكم وقيمة النوابغ من ابنائكم ) وتوقع الهزيمة الساحقة للولايات المتحدة الامريكية وحلفائها وانتصار الاسلام
هو نفسه الذي كان هدفه إحضار الشيخ حيا أو ميتا ولكن الله هزمه فاعترف بهزيمته أمام الله والناس أجمعين مؤكدا حقيقة )( فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)(يوسف: من الآية64) ( وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ)(المائدة: من الآية67) فقد انبهر رئيس الاستخبارات بعظمة حفظ الله وعصمة الله لعباده المؤمنين الصادقين وسجل ذلك بدون أدنى تردد وعرف قدر الشيخ المؤمن الصادق واعترف بما حباه الله من مهارات وقدرات فائقة واعترف بالتأييد الإلهي اعترف ان الإبصار وخطف الإبصار من الله كما حدث لام جميل مع النبيr وكما حصل لأهل الكهف أثناء رقودهم مئات السنين ولم يبصرهم احد وكما حدث أثناء هجرة النبي r وخروجه من بيته ولم يره احد واعترف بأمور غامضة خارج نطاق القدرة البشرية ( فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً وَجُنُوداً لَمْ تَرَوْهَا )(الأحزاب: من الآية9) وتأكد له وهو يملك كل الإمكانيات التكنولوجية التقنية الحديثة ويشترى قادة وزعماء الدول والشعوب انه غير قادر على شراء المؤمن الصادق أو حتى العثور عليه رغم الحصار الشامل الذي فرضه على العالم بل على الأرض كلها جوا وبرا وبحرا فتأكد انه لو اجتمع أهل السموات والأرض انسهم وجنهم على ان ينفعوك أو يضروك بشيء لم يكتبه الله لك أو عليك فلن يستطيعوا.لذلك في مقابلاته الصحفية صرح ضمنا بهذه الحقائق وفي أثناء محاضراته وحوارا ته على الفضائيات أيضا وكتب بكل شجاعة وجرأة انطقه الله بالحق في كتابه المشار اليه انفا.
وسمعنا المحلل الاستراتيجي العالمي مصطفى العاني في برنامج اضأت على قناة ” العربية” وهو يصفكم بانكم ( تنظيم فريد في التاريخ الانساني المعاصر ![25] ) وانكم تنظيما ولد يتيما والنبيe ولد يتيما ووصف هذا الخبير عملكم بانه ( عمل من الدرجة الاولى ) ( ان 11 سبتمبر كانت اكبر هزة في التاريخ الامريكي ونقلة نوعية فالولايات المتحدة لم تتعرض لمثلها منذ ان اكتشفها كريستوفر كلومبوس قبل 200 سنة حتى ما يعرف بعملية هاربر التي قام بها اليابانيون كانت على ارض جزيرة نائية وليست في عمق العواصم الاساسية للولايات المتحدة فامريكا كانت مستعدة لحرب دولة ضد دولة فاخذتموها بغتة من حيث لم يحتسبوا ) ( وانكم قمتم باعظم عملية أو غزوة في التاريخ المعاصر بالغة الدقة وعالية الدقة في التنظيم والتخطيط والسرية والكتمان واصابة الهدف بدقة) اسفرت كما قال المحلل الخبير” عن تأكيد لاكبر فشل تاريخي للاستخبارات الامريكية والعالمية التي كانت تصرف سنويا اكثر من 30 مليار دولار بينما غزوتكم بكل تفاصيلها المعقدة ووفقا لاحدى المؤسسات الامريكية ذاتها كانت بأقل قدر من التكاليف لاتصل الى 250 الف دولار منها انتقال رجالكم ومعيشتهم والدعم اللوجستي بل فاض من المبلغ المرصود 11 الف دولار تم اعادته الى المصدر” لم يسجل نثريات ولم يسجل بدل سفر لم يسرق ولم ينهب بل عاد الى خزانة المال العام لسبب بسيط صرح به الخبير على شاشات الفضائية بكل وضوح ” انكم لستم من المرتزقة الباحثين عن حفنة من المال بل انتم اكبر وارقى تطلبون الشهادة لتصلوا الى الفردوس الاعلى في جنات عدن ” وقال ذلك الخبير العالمي علنا ( لقد بددتم الانطباع العالمي والغربي خاصة عن العرب فقد كان هناك تصوّر او شك لديهم بان العقل العربي أغبى من القدرة على التخطيط لعملية ذكية مثل هذه وان الصورة المنطبعة عندهم للعربي هناك انه بوهيمي ليس سوى سائح باحث عن المتعة جنس وخمر فغيّرتم كل هذا )!
من انتم ايها الابطال ؟ أأيهاااااانكم تذكرونا برجال من ذهب اكتنزهم تاريخنا المشرق عبر القرون فقد سجل التاريخ باحرف من ذهب ايضا ان المقوقس سأل رسله عن المسلمين كيف رأيتموهم ؟ فاجابوه : رأينا قوما الموت أحب الى احدهم من الحياة والتواضع احب اليه من الرفعة ليس لاحدهم في الدنيا رغبة ولا نهمة إنما جلوسهم على التراب وأكلهم على ركبهم وأجيرهم كواحد منهم مايعرف رفيعهم من وضيعهم ولا السيد منهم من العبد واذا حضرت الصلاة لم يتخلف عنها احد منهم يغسلون اطرافهم بالماء ويخشعون في صلاتهم [26]) ووصف بعد ذلك المقوقس المسلمين الفاتحين فقال : والله انهم على قلتهم وضعفهم أقوى واشد منا على كثرتنا وقوتنا ان الرجل الواحد منهم ليعدل مئة رجل منا وذلك انهم قوم الموت أحب الى احدهم من الحياة يقاتل الرجل منهم وهو مستقتل يتمنى الا يرجع الى اهله ولا بلده ويرون ان لهم اجرا عظيما فيمن قتلوا منا ويقولون إنهم ان قتلوا دخلوا الجنة وليس لهم لذة في الدنيا ولا رغبة الا قدر بلغة العيش من الطعام واللباس ونحن قوم نكرة نكره الموت ونحب الحياة ولذتها فكيف نستقيم نحن وهؤلاء ؟ وكيف صبرنا معهم؟! [27])
رجال من ذهب كانوا يخاطرون بانفسهم ويأتون بالاعاجيب واعمال خارقة للعادة ثقة بنصر الله وموعوده بعثت فيهم العقيدة طأنينة وسكينة في قلوبهم وشجاعة خارقة للعادة واستهانة بالعدد والعدد وعدم عبادة المال والمادة وعدم اتخاذ الاسباب اربابا وعرفوا انهم يقاتلون في سبيل الله ويظفرون وينتصرون ببركة الاسلام شجعهم عبدالله بن رواحة t في اليرموك ( ياقوم والله ان التي تكرهون للتي خرجتم تطلبون الشهادة وما نقاتل الناس بعدد ولا قوة ولا كثرة ما نقاتلهم الا بهذا الدين الذي اكرمنا الله به فانطلقوافانما هي احدى الحسنيين اما ظهور واما شهادة ) فقال الناس قد صدق والله صدق ابن رواحة فمضى الناس.
وبلغوا في قلة الاهتمام بالعدد والاستخفاف بشأن العدو وكثرته حتى كأنهم من حديد والعدو من خزف وطين أو كأنهم مناجل والعلوج حقول ومزارع قد أينعت وحان حصادها امنوا بحق وحقيق بوعد الله ورسوله فضمن لهم النصر ووعدهم بالفتح المبين واعطاهم اياه فنظروا الى ما عند الكفار باحتقار وازدراء شديد لان ما عند الله اعظم واجل واكثر وتعمق عندهم قول الله انها( زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى)(طـه: من الآية131 ونظروا الى الكفار كدواب في صورة بشر وتعمق في قلوبهم قول الله ( فَلا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلا أَوْلادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ) (التوبة:55) ( إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوىً لَهُمْ) (محمد:12)
وذكر لنا سفر التاريخ الخالد ان المغيرة بن شعبة t قعد على سرير القائد رستم فنخروا وصاحوا فقال t ( ان هذا لم يزدني رفعة ولم ينقص صاحبكم ) فقال رستم ( صدق)!
ولما استشار عمرt اصحابه في مسيرة العراق بوقعة نهاوند قال له علي t( يا أمير المؤمنين ان هذا الامر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة وولا قلة هو دينه الذي أظهر وجنده الذي أعز وأمده بالملائكة حتى بلغ ما بلغ فنحن على موعود من الله والله منجز وعده وناصر جنده [28])
حتى ان ملك رتبيل وسجستان ارسل اليه يزيد بن عبدالملك وقد جاءوا اليه يطالبونه بالخراج فقال لهم ( ما فعل قوم كانوا ياتونا خماص البطون على وجوههم اثر السجود نعالهم خوص ؟ قالوا انقرضوا قال اولئك أوفى منكم عهدا وأشد باسا وان كنتم احسن منهم وجوها ثم لم يعطهم من الخراج شيئا- هذا في القرن الثاني فكيف الان !
وبلغ بالقائد الكافر ماهان ان طلب من خالد بن الوليد t ان يقبل منه لكل واحد من جند الاسلام عشرة دنانير وكسوة وطعام ويردعون الى بلادهم فاذا كان العام التالي يبعث اليهم بمثلها كانت هذه نظرة نظرة الروم الى قيمة العرب انذاك ولكن سرعان ما تغيرت هذه النظرة وتغيرت الاحوال اكتسج جند الاسلام الفرس والروم غزوهم في عقر دارهم ومزقوا جموعهم شر ممزق وثلوا عروشهم ووطأوا تيجان ملوكهم وفتحوا كنوزهم واقتسموا اموالهم ومزقوا رداء فخرهم وهيبتهم فلم يرقع ابدا وكسروا شوكتهم فلم تعد ابدا وهلك كسرى فلا كسرى بعده واعطيت اساوره الى سراقة تصديقا لحديث النبي r وهلك قيصر فلا قيصر بعده ( وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا )(لأعراف: من الآية137)
خرج هؤلاء العرب من جزيرتهم في ثياب صفيقة مرقعة ونعال وضيعة مخصوفة يتقلدون سيوفا بالية الاجفان رثة المحامل على خيل بعضها عارية الظهور منقطعة الغرز وقد بلغ بهم البعد عن المدنية الى حد انهم كانوا يحسبون الكافور ملحا وربما استعمله بعضهم في العجين فما لبثوا ان ملكوا الدنيا وامتلكوا ناصية أمم بعيدة الشاؤ في المدنية انقلب رعاة الابل والشاء رعاة لارقى طوائف البشر في العلم والمدنية والنظام وصار هؤلاء اساتذتهم في العلوم والاداب والاخلاق والتهذيب وحقت كلمة الله ( وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ) (القصص:5)
بل ان الفتوحات الاسلامية جعلت العربية برغبتها واختيارها لغة اساسية لها مع انه لم يقع أي عمل واحد من اعمال الاكراه لتغيير لغات الناس كالذي فعلته فرنسا في الشمال الافريقي وبريطانيا في كثير من مناطق احتلالها وماتحاول ان تفعله الولايات المتحدة الأمريكية الان في إطار حربها الارهابية العدوانية الصليبية الحاقدة . ولنقارن كل ماذكرناه من تسامح مع مافعلوه بالمسلمين في الاندلس وفي الفلبين مايفعله الذين تلقوا بركاتهم من البابا بولص الهالك ويأملون ان يتلقونها اكثر من البابا الحالي ‍‍في فلسطين والعراق وافغانستان والشيشان والسودان وكثير من بلاد المسلمين ‍‍‍‍!! ثم إننا تعلم يقينا ان بقاءهم ووجودهم تحقيقا لمشيئة و سنة الله في الارض حتى يفي بوعده وهو لايخلف الميعاد بنزول عيسى u ( قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ)(الأنعام: من الآية158) منتظرون عاملون لتحقيق ما وعدنا الله ورسوله وهو الوعد الحق بشرنا e بفتح القسطنطنية ورومية وفتح الله القسطنطنية وسيفتح الله روما ونحن على موعد مع روما بل مع الارض كلها لتظللها رحمة الله (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) ونشر الاسلام على الارض كلها وستمتليء الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا بخلافة على منهاج النبؤة وقد اقترب ذلك باذن الله [29].
ايها الابطال الغرباء انكم تذكرونا بعبادة بن الصامت t الذي أخاف المقوقس على عرشه فقال لمن حوله نحو عني هذا الاسّود وقدموا غيره ليكلمني فقالوا له ان هذا الاسوّد هو سيدنا وأفضلنا رأيا وأفقهنا علما فقال لهم كيف رضيتم ان يكون هذا الاسودّ أفضلكم وكان يجب ان يكون أقلكم وأدناكم فقالوا انه وان كان اسّود البشرة كما ترى لكنه أحسننا رأيا وعقلا واكثر من ذلك انه اسبقنا إلى الإسلام ديننا الذي لا فضل لاسّود على ابيض ولالعربي على عجمي فيه إلا بالتقوى يقول الله تبارك وتعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) (الحجرات:13) فأذعن المقوقس فقال ( تقدم يااسّود وكلمني برفق فأني أهاب سوادك فقال عبادة بن الصامت t ( ان في جيشنا الإسلامي آلف آلف آلف اسّود هو اكثر سوادا مني ‍‍).. فزاده رعبا .
تذكرونا بالمغيرة t الذى روى لنا اعظم سجل في التاريخ سيرته فعن جبير بن حيه قال ( ندبنا عمر t واستعمل علينا النعمان بن مقرن حتى اذا كنا بارض العدو خرج علينا عامل كسرى في أربعين الفا فقام ترجمان فقال : ليكلمني رجل منكم فقال المغيرة t ( سل عما شئت ؟ قال من أنتم؟ قال: نحن اناس من العرب كنا في شقا شديد وبلاء شديد نمص الجلد والنوى من الجوع ونلبس الوبر والشعر ونعبد الشجر والحجر فبينما نحن كذلك اذ بعث رب السموات ورب الارض تعالى ذكره وجلت عظمته الينا نبيا من انفسنا نعرف اباه وأمه فأمرنا نبينا e بالاسلام وان نقاتلكم حتى تعبدوا الله وحده او تؤدون الجزية وأخبرنا نبيناe عن رسالة ربنا انه من قتل منا صار الى الجنة في نعيم لم ير مثله قط ومن بقى منا ملك رقابكم)[30]
تذكرونا بربعي بن عامر t ففي غزوة القادسية بعثه سعد t الى رستم فدخل ربعي بن عامر t وقد زينوا مجلس رستم بالنمارق المذهبة والزرابي والحرير واظهر اليواقيت واللالي الثمينة والزينة العظيمة وعليه تاجه وغير ذلك من الامتعة الثمينة وقد جلس على سرير من ذهب ودخل ربعي بن عامرt بثياب صفيقة رثة وسيف وترس وفرس قصيرة ولم يزل راكبها حتى داس بها على طرف البساط ثم نزل وربطها ببعض تلك الوسائد واقبل وسلاحه ودرعه وبيضته على راسه فقالوا له ضع سلاحك فقال t: اني لم اتكم وانما جيئتكم حين دعوتموني فان تركتموني هكذا والا رجعت فقال رستم: ائذنوا له فأقبل يتوكاء على رمحه فوق النمارق فخرق عامتها فقالوا له من أنتم؟ ماجاء بكم ؟ فقال t : ان الله ابتعثنا لنخرج من شاء من عبادة العباد الى عبادة الله رب العباد ومن ضيق الدنيا الى سعتها ومن جور الاديان الى عدل الاسلام فارسلنا بدينه الى خلقه لندعوهم الله فمن قبل ذلك قبلنا منه ورجعنا عنه ومن ابى قاتلناه ابدا حتى نفض الى موعود الله قالوا وما موعود الله؟ قال t: الجنة لمن مات على قتال من ابى والظفر لمن بقى )[31]
فقال رستم : قد سمعت مقالتكم فهل لكم ان تؤخروا هذا الامر حتى ننظر فيه وتنظروا ؟ قال : نعم كم أحب اليكم يوما أو يومين؟ قال: لا بل حتى نكاتب أهل رأينا ورؤساء قومنا فقال : ما سن لنا رسول الله r ان نؤخر الاعداء الاعداء عند اللقاء أكثر من ثلاث فأنظر في أمرك وأمرهم واختر واحدة من ثلاث بعد الاجل فقال: أسيدهم أنت؟ قال: لا ولكن المسلمين كالجسد الواحد يجير أدناهم على اعلاهم . فاجتمع رستم برؤساء قومه فقال: هل رأيتم قط اعز وأرجح من كلام هذا الرجل ؟ فقالوا : أتميل اليه وتدع دينك؟! اما ترى ثيابه! فقال : ويلكم لا تنظروا الى الثياب وانظروا الى الرأي والكلام والسيرة ان العرب يستخفون بالثياب والمأكل ويصونون الاحساب!).
تذكرونا بعبدالله بن مسعود t وهو على صدر ابى جهل حتى قال لقد رقيت مرتقا صعبا يارويعي الغنم وحز راسه واحتمله ووضعه بين يدي رسول الله فشفى الله به قلوب المؤمنين وأمثال فيروز الديلمي الذي جز رأس الاسود العنسي كذلك وقضى على فتنة الردة في اليمن قال الحافظ بن كثير عن قتل ابى جهل وامثاله ( كان هذا أبلغ من ان تأتيه صاعقة أو ان يسقط عليه سقف منزله او ان يموت ويلقى حتفه.) تذكرونا بهم وامثالهم ممن قاموا بعمليات يحبها الله ورسوله وهي من كمال الايمان والعبودية وصفهم الله ( ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لا يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلا نَصَبٌ وَلا مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَطَأُونَ مَوْطِئاً يُغِيظُ الْكُفَّارَ وَلا يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَيْلاً إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ)(التوبة: من الآية120)
تذكرونا بابى عبيدة وسلمان الفارسي وصهيب الرومي واسامة بن زيد وجعفر وسعد وحذيفة ورملة وصفية بنت عبد المطلب وابومسلم الخولاني وفيروز الديلمي واسماء ومعاذ وابو ايوب الانصاريy ولسان حالهم ماقاله المقداد بن عمرو t ( يا رسول الله أمض لآمر الله فنحن معك والله لا نقول لك كما قالت بنو اسرائيل لنبيها ( فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ)(المائدة: من الآية24) ولكن اذهب انت وربك فقاتلا إنا معكما مقاتلون والذي بعثك بالحق لو سرت بنا الى برك الغماد لسرنا معك) ولسان حالهم ما قاله سعد بن معاذ t ( فوالذي بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر فخضته لخضناه معك مابقي منا رجل ولعل الله يريك منا بعض ما تقر به عينك)
انكم تذكرونا بالشيخ الامام المجاهد عبدالله بن المبارك رحمة الله عليه وهو يعتب على اخيه الشيخ الامام الفضيل بن عياض رحمه الله عندما ارسل اليه رسالة جهادية قانية الاحمرار بدم الشهداء ومن وسط الغبار في سبيل الله جاء فيها :
ياعابد الحرمين لو ابصرتنا لعلمت انك بالعبادة تلعب
ريح العبير لكم ونحن عبيرنا وهج السنابك والغبار الاطيب
من كان يخضب جيده بدموعه فنحورنا بدماءنا تتخضب
او كان يتعب خيله في باطل فخيولنا يوم الكريهة تتعب
ولقد اتانا من مقال نبينا قول صدوق صادق لا يكذب
لايستوي وغبار خيل الله في انف امرء ودخان نار تلهب
انكم تذكرونا امثال هؤلاء وغيرهم كثير سجلتهم ذاكرة التاريخ المشرق الى يوم القيامة واخوانهم ممن لحق من ابطال اليرموك والقادسية ونهاوند وجالولا وحطين وعين جالوت وغيرها من معارك التاريخ البعيدة والقريبة ومن ذلك ماروي لنا باسطر من نور ان امبراطور الروم ارمانوس جمع مئتي الف مقاتل وتوجه الى خلاط في ارمينيا وكان السلطان غالب ارسلان السلجوقي يمدينة خوي في اذربيجان وليس لديه الا 15 الف مجاهد فسار لملاقاتهم وقال لجنده ( اني اقاتل محتسبا صابرا فان سلمت فنعمة من الله وان كانت الشهادة فان ملكشاه هذا ابني هو القائد يواصل الجهاد في سبيل الله ) وشجعه إمامه وفقيه عصره ابو النصر محمد بن عبدالملك البخاري وكان انذاك لكل ملك وسلطان وامير فقيه يشير عليه بالحق والصواب فلما كانت ساعة الجمعة صلى بهم الامام الفقيه وبكى السلطان متضرعا الى الله ولبس البياض وتحنّط وقال: ( ان قتلت فهذا كفني) ولما رأى كثرة الروم وقلة عدد جيشه قال لمن معه من الجند : ( من اراد الانصراف فلينصرف) فما انصرف منهم احد وتقدم وأكثر من الدعاء والتضرع فقاتل ذلك الجيش اشد قتال عرفه الناس وانهزم الروم وأسر الامبراطور ارمانوس وقتل من الجيش الكافر الكثير وأسر الكثير وفر الباقون يهيمون في اراضي الاناضول وانتصر اولئك الابطال المغاوير الذين ربطوا قلوبهم بربهم وتوكلوا عليه فلم ترهبهم كثرة الاعداء ولا جيوشهم الهائلة ولا اعداهم الضخمة ولا عددهم الكثيرة والقوية وانتصر المسلمون في تلك المعارك رغم قلة عددهم وضالة عددهم لانهم وثقوا بربهم واستمسكوا بدينهم ( وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلَّا أَنْ قَالُوا رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) (آل عمران:147) انكم تجسدون لنا اية عظيمة يقول عنها الله تبارك وتعالى ( وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ)(هود: من الآية40) ( كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِين)(البقرة: من الآية249) ( قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُمْ مِثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ) (آل عمران:13) وفي الحديث الشريف انبأنا النبي r عن طائفة يكاد يقترب فعلكم من افعالها فان لم تكن تتطابق فانها تتشابه معها وتلك الامثال نضربها للناس فعن ثوبان t قال قال رسول الله e( يوشك ان تداعى عليكم الأمم كما تداعى الآكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة يومئذ قال بل انتم يؤمئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن قال قائل يا رسول الله وما الوهن؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت) وفي الآيات السابقة وفي هذا الحديث إشارة إلى القلة المؤمنة دوما على مر العصور إلى يوم القيامة وهي التي تكون عكس الغثاء أي تحب الشهادة في سبيل الله وتزهد في الدنيا وتقبل على ما عند الله ولا تهاب العدو وليس في قلبها الوهن )
وانتم نموذجا معاصرا منها يشهد لكم بذلك القاصي والداني الخصم والمتأمل وفي أحاديث شريفة عديدة اخرى وصفت لنا مثل هذه القلة المؤمنة فقال رسول الله e : انهم( روقة المؤمنين) فهي قليلة بالنسبة لعدد المسلمين والمسلمين قليل بالنسبة لعدد الروم وباقي الأمم وهي في أحاديث اخرى اكثر وضوحا فئة آو طائفة وصفها رسول الله e فقال: ( لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خذلهم ولا من نأؤاهم حتى يأتي أمر الله ) وفي رواية اخرى ( لا تبرح عصابة من أمتي ظاهرين على الحق لا يبالون من خالفهم حتى يخرج المسيح الدجال فيقاتلونه) وبالتالي فهي تتصدر الجهاد في سبيل الله وتلقى صنوف العناء والعذاب والابتلاء والتشتيت والسجون والقتل ومع قلتهم يثقون بالله ونصر الله بينما غيرهم يعتقد ان النصر والغلبة والسيادة يكون بالقوة والمال والكثرة فيفشلون وتنتصر في نهاية المطاف هذه القلة المؤمنة المستضعفة وتورث الأرض بأمر الله وتحقيقا لوعده وتعود للامة الإسلامية مكانتها وعزتها وكرامتها وقيادتها للبشرية بفضلهم فهي أمة رسول الله e إلى الناس أجمعين إلى قيام الساعة وهي الموعودة بالنصر والتمكين قال تبارك وتعالى ( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (النور:55) ويمن الله عليهم بوراثة الارض باسرها ( وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضاً لَمْ تَطَأُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيراً) كما اورث من قبلهم تلك القلة المؤمنة المستضعفه ومن عليها بقوله عزوجل ( كَمْ تَرَكُوا مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْماً آخَرِينَ)

وقد روى أحاديث هذه الطائفة أو الفئة (المنصورة) تسعة عشر صحابياt عن رسول الله e وهذا يورث كل مسلم طمأنينة وإيمانا وتفاؤلا بنصر الله لهذا الدين بمقتضى الوعد الإلهي الوارد على لسان الذي لا ينطق عن الهوى وقد سمى النبي e هذه الطائفة( بالمنصورة) وهذا فيه وعد لها بالنصر العاجل والآجل المادي والمعنوي قال تبارك وتعالى ( وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ) (الصافات:173)
وما كان استحقاق هذه الطائفة للنصر إلا لتميزها بخصائص معينة والمتأمل للأحاديث الصحيحة عن هذه الفئة المنصورة يجد هذه الخصائص والميزات التي اختصها الله بها من بين سائر المسلمين وفضلهم بها على العالمين ويمكن إجمالها في مايلي:[32]
أنها على الحق فقد التزمت بالدين الصحيح الذي هو الحق وماعداه الباطل ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً )(المائدة: من الآية3) ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (آل عمران:85)
واستقرت على الالتزام به استقرار المتمكن الذي لا يتزحزح وهي متحققة بخصائص الفرقة الناجية من العلم الصحيح المبني على الدليل الشرعي ومن عمل القلب والجوارح ومن البدهي ان تكون المنصورة من الفرقة الناجية إذ يستحيل ان يكون الحق والنصر في غير الفرقة الناجية وقد تعددت عبارات الأحاديث وتنوعت في بيان ان هذه الطائفة تحمل الحق الذي جاء به محمد e وتلتزم به من غير تحريف ولا تبديل فجاء الحديث بأنهم ” على الحق” وانهم ” على أمر الله” وانهم ” على هذا الأمر” وانهم ” على الدين ” والخاصية الأخرى البارزة في الوصف النبوي الشريف لهذه الفئة أو الطائفة انها قائمة بأمر الله وقيامهم بأمر الله يعني انهم تميزوا عن سائر الناس بحمل راية الدعوة إلى الله والى دينه وشرعه وسنة نبيه e والقيام على نشر السنة بين الناس بكل وسيلة ممكنة ودفع الشبهات عنها وحمل الناس عليها والرد على مخالفيها من الكفرة والمرتدين والمارقين والمنافقين والجاهلين وانهم قائمون بمهمة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر باليد واللسان والقلب معارضون لكل انحراف يقع بين المسلمين ايا كان نوعه سياسيا أو اجتماعيا أو اقتصاديا او علميا أو اعتقاديا فهم ( اولو البقية ) الذين ينهون عن الفساد في الارض وهم الناجون حين يهلك الظالمون ( فَلَوْلا كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِنْ قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الْأَرْضِ إِلَّا قَلِيلاً مِمَّنْ أَنْجَيْنَا مِنْهُمْ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَا أُتْرِفُوا فِيهِ وَكَانُوا مُجْرِمِينَ) (هود:116) ( فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ) (لأعراف:165)
وكما تقوم الطائفة المنصورة بالجهاد أي القتال في سبيل الله يقاتلون الكفار والمنافقين وان مما يلفت النظر كثيرا ان يرد في معظم الاحاديث وصفهم بالمقاتلة على الحق الذي يحملونه فهم في الوصف النبوي الشريف في كل الاحاديث يقول e ” يقاتلون على امر الله” ” يقاتلون على الحق” ” يقاتلون على الدين” ” يقاتلون على ابواب دمشق” ” يقاتل بقيتهم الدجال” وهذا يعني استمرار الجهاد والقتال مع اعداء الدين الى يوم القيامة أي ان الجهاد لا ينقطع انقطاعا دائما مستمرا بل لايزال في الامة طائفة منصورة تجاهد في سبيل الله اعداء الله وهذا لايعارض ماوجد ويوجد في بعض الامكنة وبعض الازمنة من ترك الجهاد مما اخبر به النبي e فوقع كما قال واخبر e فعن ابن عمر t قال سمعت النبي e يقول( اذا تبايعتم بالعينة واخذتم اذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا الى دينكم) فقد تترك عامة الامة الجهاد في سبيل الله وتخلد الى الارض وتشتغل بالزرع وغيره من شؤون الدنيا وتلهو به فيسلط الله عليه الذل والهوان وحينئذ تكون مهمة هذه الطائفة المنصورة الجهاد في كل الجوانب وبذلك ترجع الامة عامة الى الجهاد وتخوض الغمرات الى اعدائها حتى ينصرها الله ويعيد لها عزتها ومجدها وكرامتها فترك عامة الجهاد هو وضع استثنائي مؤقت فاستمرار الجهاد هو الاصل حتى يقاتل بقيتهم الدجال والى يوم القيامة ومن خصائص هذه الفئة انها المجددة للامة أمر دينها فالتجديد هو الخط المقابل للغربة والمجددون هم الذين يدافعون عن غربة الدين ويحيون مااندرس من الشرائع والسنن فكون هذه الطائفة تتصدي للقيام باأعظم فريضة وهي الجهاد في سبيل الله فهي التي تتولى مهمة التجديد للدين وهذا جزء من معنى ( قيامها بأمر الله ) وكونها ( الطائفة المنصورة) فعن ابى هريرة t ان النبي e قال: ( ان الله يبعث لهذة الامة على رأس كل مئة سنة من يجدد لها دينها)ولفظ ” من” في الحديث يطلق على الفرد وعلى الجماعة والفرد المبعوث لابد ان يكون من الجماعة المنصورة اذ ان من الواضح ان مثل هذا العمل التاريخي الجبار لايضطلع بمباشرة كل جوانبه فرد واحد بل يحتاج الى طائفة تتولى التجديد في كل جوانب الحياة الاسلامية فيكون منهم دعاة وعلماء ومنهم شجعان مقاتلون استشهاديون ومنهم فقهاء ومنهم محدثون بارعون ومنهم اقتصاديون ومنهم اجتماعيون ومنهم زراعيون ومنهم تربويون ومنهم زهاد وامرون بالمعروف وناهون عن المنكر في كل ماتحتاجة امة الخيرية من الخير فهي أمة الخير قال فيها تبارك وتعالى ( وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (آل عمران:104) وقال تبارك وتعالى (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً )(البقرة: من الآية143) وقال تبارك وتعالى : (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ )(آل عمران: من الآية110) ووصفها النبي e فقال: ( أمتي أمة مباركة لا يدرى أولها خير أو أخرها خير وكلها خير مالتزمت بتعاليم الخير) وقال e : ( أمتي هذه أمة مرحومة) ولا يلزم ان يكونوا مجتمعين في مكان واحد بل قد يكونون متفرقين في اقطار الارض كما قال الامام النووي ففي عدد من الاحاديث الشريفة اشارات الى انهم( قزع كقزع السحاب) ولكن في الارض وقد اشارت احاديث أخرى الى انهم ( جند بالشام وجند بالعراق وجند باليمن) واشارت الاحاديث الشريفة الى فضائل مكة والمدينة فقال e ( اخرجوا المشركين من جزيرة العرب ) وقال e ( ان الشيطان يئس ان يعبده المصلون في جزيرة العرب [33]) وقال e ( الايمان يأرز بين المسجدين ويأرز الى المدينة كما تأرز الحية الى جحرها وكما يجرف السيل الدمن) واحاديث شريفة اخرى أشارت الى ( انهم روقة اهل الحجاز) وأحاديث شريفة اخرى اشارت الى ( انهم خيار اهل المدينة) وخصت احاديث كثيرة (اهل خراسان ) ( وأهل طلقان) ( وبلاد ماوراء النهر) كما خصت الاحاديث (وهم اهل الشام) (هم ببيت المقدس واكناف بيت المقدس) والمراد هنا والله اعلم ان هذه الطائفة المنصورة بالشام تكون مع المهدي وعيسى u ببيت المقدس سيقاتلون اليهود ويحاصرون الدجال ويقيمون الخلافة على منهاج النبؤة).
ومن خصائص هذه الفئة انها ظاهرة الى قيام الساعة فقد وصفتهم الاحاديث الشريفة ( لايزالون ظاهرين حتى يأتيهم امر الله وهم ظاهرون ” ” ظاهرين على الحق” ” على الحق ظاهرين” ” ظاهرين الى يوم القيامة ” على الدين ظاهرين” ” ظاهرين على من ناؤأهم ” ” لايضرهم من خذلهم” والظهور هنا يشمل عدة معان منها معنى الوضوح والبيان وعدم الاستتار فهم معروفون بارزون مستعلون فقيامهم بالدعوة والجهاد يقتضي ان تكون غير مستترة حريصة على تبليغ صوت الحق لكل مسلم ولكل انسان ولايمنع هذا ان يستخفي بعض افرادها او يكتم بعض افرادها اسلامهم لملابسات خاصة في مكان معين وزمان معين فالعبرة بالطائفة جملة لا ببعض اجزائها او بعض افرادها والعبرة بالحال العام المستمر الثابت لا بالحال الطاريء المؤقت يضطر الامام المهدي u اثناء الجهاد الى التخفي والمرور بمرحلة السرية في العمل الجهادي فيغيب حتى يقول بعضهم مات وبعضهم ذهب ولا يطلع على موضعه أحد الا من ارتضى الله عزوجل حتى يظفر بإذن الله . فيظهر ويبايع في الحرم الشريف في موضع سجود الشمس أي تحت عرش الرحمن[34] فيبعث اليه بجيش يخسف بهم في البيداء وهي العلامة القاطعة التي تحسم امر بيعته عند كثير من الناس المتخلفين عنها , وهذا التخفي المشروع والطبيعي في مجرى الجهاد في سبيل الله يختلف جذريا عن اساطير بعض المغيبين الذين يدعون بغيبته في سرداب سامراء او غيره . فالمعنى الحقيقي لغيبة الامام هو غياب الخليفة والخلافة حتى ياذن الله بعودة الخلافة على منهاج النبؤة.
والمعنى الثاني للظهور هو ثباتهم على الحق والدين والاستقامة والقيام بما أمر الله وجهاد اعداء الله بحيث لايثنيهم عن هذا أي شي من العوائق والعقبات والمثبطات فهم يلاقون من اعداء الله الحرب النفسية والحرب الفعلية ويشوهون اعلاميا فيقال عنهم متطرفون وارهابيون ومتشددون وفئة ضالة ومغامرون وطائشون ومع كل هذه الحرب الشرسة فهم كما قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) (المائدة:54) وثبات هذه الطائفة على دينها على رغم استحكام الغربة وكثرة المخالف وقلة الموافق واختلاط الامر وكثرة الادعياء والفتن هو من اعظم صوّر الظهور فيستحقون النصر ( إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ) (غافر:51) ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ) (آل عمران:174)
والمعنى الثالث للظهور هو الغلبة والتمكن والعلو والظفر (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) (التوبة:33) وقال جل وعلا( فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ)(الصف: من الآية14) ) حَتَّى جَاءَ الْحَقُّ وَظَهَرَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَارِهُونَ)(التوبة: من الآية48) والى هذا اشارت الاحاديث الشريفة أيضا ( قاهرين لعدوهم ” ” ظاهرين على من ناوأهم” ” منصورين” ” لعدوهم قاهرين” ولاشك ان هذا وعد رباني على لسان محمد e وليس يشك مسلم في ثبوته وتحققه ووقوعه ويجوز ان تكون معاني الظهور السابقة واردة وصحيحة فتكون الطائفة المنصورة ظاهرة معلنة غير مستترة وظاهرة على الدين بالثبات عليه والتمكن منه وظاهرة على عدوها بالحجة والبيان وبالقوة والسنان.
وقد يستغرب البعض مثل هذا الوعد بنصر تلك الطائفة وتمكينها وظهورها على الاعداء وقهرها لهم ويعجب بمقارنة العدة والعتاد وغيرها ولكن هذا وعد الله اولا ونثق فيه ( حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ) (يوسف:110)
وقد حمل لنا التاريخ احداثا مشابهة من الفتن والمحن كانت الغلبة في النهاية للمؤمنين . قال تبارك وتعالى (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ) (البقرة:214) وقال تبارك وتعالى (هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً) (الأحزاب:11) وكذلك عند اقتراب الوعد الحق بعودة الخلافة على منهاج النبؤة فان الامام المهدي u يبتلى في بعض المعارك والوقعات وقد يتقهقر ويتراجع في بعض الوقعات ثم يشتد ويعود وينتصر وتكون له الغلبةالكاملة وتتمهد الارض للمهدي u ويلقى الاسلام بجرانه في الارض ويدخل في طاعته ملوك الارض كلها ويملاها عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا . وان من خصائص هذه الفئة القلة المؤمنة اخلاصهم وصدقهم مع اميرهم فهم كما وصفهم أمير المؤمنين علي t يفدونه بارواحهم مثلما فعل صحابة رسول الله e واثقون بان الله فاتح له ماأراد فاذا تكلم اصغت الارض كلها له واذا نادى اجاب اصحابه ولبوا النداء بدون تردد ولا تأخير وبكل اقدام وجرأه تذهل الدنيا .
وهذه الطائفة الموعودة بالنصر جاء في الاحاديث الشريفة انها تلقى التكذيب ( لايضرهم من كذبهم ) وتلقى المخالفة ( لايضرهم من خالفهم) ( لا يبالون من خالفهم) وتلقى المناوأة ( ظاهرين على من ناؤأهم) وتلقى الخذلان ( لايضرهم من خذلهم) وتلقى اللآوأه ( لايضرهم من خالفهم الا ما أصابهم من لاؤاء) وهي كالاناء بين الاكلة وهي كغيرها تتعرض في واقعها العملي التفصيلي للنصر والهزيمة وتتعرض للتشويه في الاعلام واجهزة الدعاية الاخرى وتتعرض للمطاردة والاعتقال والسجن والايذاء وتتعرض لعوامل الضعف والقوة والوحدة والفرقة وتواجه مصائب كثيرة في مسيرة جهادها لكن العاقبة لها وهم هم الذين قال فيهم جل وعلا ( وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (آل عمران:104) وهم هم الذين قال فيه جل وعلا ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً)(البقرة: من الآية143) وقد ساق البخاري رحمه الله هذه الاية في كتاب خلق افعال العباد ثم قال: ( هم الطائفة التي قال النبي e ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لايضرهم من خذلهم) ولهذا وصفهم النبي e ( مايضرهم من كذبهم ولا من خالفهم)
من انتم ؟
انكم تضعوننا امام موقف مهيب ولكن مما يسكن النفوس ويملاءها رضى وطمأنينة ماوراه عبدالرحمن بن سمره عن النبي e انه قال ( وتقول الملائكة أي رب الا تنصر عبادك فيقول حتى تكثر شهداؤهم ) رواه نعيم بن حماد[35] وهذا هو الانتظار الحقيقي الاصيل الانتظار المحبوب انتظار مع جهاد حتى الشهادة قول وعمل خطط وتنفيذ اعداد وانجاز .

فأمام هذا الظلام الحالك يضئ نبراس هذه الطائفة المنصورة , الثلة المجاهدة التي لا يضرها من خذلها ولا من خالفها تعي خطورة الموقف وعظم المسؤولية , كواكب مضيئة في ليل دامس, وأمل بإذن الله مرتجى , طائفة منصورة تواجه الكيد والمكر والحقد والكره لا تهولها التضحيات الجسام ولا تستكثر الثمن الباهظ . طريقها قسوة ووعورة وشدة ومشقة , يكيد لها الأعداء والعملاء وهي معتصمة بحبل الله متوكلة على الله واثقة بنصر الله متطلعة للاستشهاد في سبيل الله , فما هي إلا إحدى الحسنيين , مجندون في خدمة الإسلام والدفاع عن دين الله , ثابتون في وسط المبدلين صابرون في وسط المهرولين شجعان في وسط الجبناء ذوو بصيرة في وسط المخدوعين مهتدون في وسط الحائرين مستيقنون في وسط الشاكين مجاهدون في وسط القاعدين والمخالفين يواجهون أعدائهم بهذه النية ويقاومون خصومهم بهذه الهمة ويقفون شامخين بهذه العزة , فيا لسعادة من التحقوا بموكب الإيمان وقوافل الجهاد وتخلى عن الأوهام والسراب ولم تخدعه دعاوى الفكر اليهودي التي ترّوج في اسواق عام الثقافة في عواصم العالم العربي , ومن تردد أو أحجم أو أشفق فإن القافلة بدونه سائرة , والمهمة مؤداة بغيرة فلينم أو ليقعد فإن عليه ليلاً طويلاً.قال تعالى😦 يا أيها الذين أمنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل ) وقال تعالى : ( إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً والله على كل شئ قدير
وبنصرالله لهذه القلة المؤمنة يكون الخزي في الحياة الدنيا للمنافقين من بني جلدتنا الذين تعاونوا مع اعداء الامة على خيار هذه الامة فمرروا المخطط المشوة للمؤمنين ورددوا كالبغاوات الاوصاف التي اطلقها اعداء الاسلام على الاسلام ودعاة الاسلام وعلماء الاسلام مثل وصفهم بانها متطرفين ارهابيين متعصبيين اصوليين متشددين منحرفين ضالين شاذين وانهم سفهاء الاحلام وانهم جأو بدين جديد خاصة عندما لوحظ احياء بعض الفرائض والسنن التي اندثرت واصبح اهلها غرباء ..الخ مما زمجر به الاعلام الرسمي العالمي واعلام الدوّل العربية والاسلامية ففي حديث جابر بن سمرة عن نافع بن عتبة t قال كنا مع رسول الله e في غزوة قال فأتي النبي e قوم من قبل المغرب أي مغرب المدينة عليهم ثياب الصوف فوافقوه عند اكمة فانهم لقيام والنبي e قاعد قال فقلت لنفسي ائتهم فقم بينهم وبينه لايغتالونه قال ثم قلت لعله نجي منهم فاتيتهم فقمت بينهم وبينه قال فحفظت منه أربع كلمات اعدهن في يدي قال : ” تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله عزوجل ثم فارس فيفتحها الله عزوجل ثم تغزون الروم فيفتحها الله ثم تغزون الدجال فيفتحه الله ” قال فقال نافع : ياجابر لانرى ان الدجال يخرج حتى تفتح الروم).
والى هذا ذهب امام المفسرين الطبراني في تفسير ( لهم في الدنيا خزي ) وهو الخزي الاكبر في الحياة الدنيا فهم في خزي دائم عبر القرون الا انهم يجتمعون هنا في اخر مراحل الحكم العاض والجبري على الخزي والعار في مواجهة المهدي عليه السلام فينتصر عليهم فيقتلهم فقال الطبراني رحمه الله ( اذا قام المهدي u وفتحت القسطنطنية قتلهم فذلك الخزي في الحياة الدنيا واما العذاب العظيم فانه عذاب جهنم الذي لايخفف عنهم ولا يقضى عليهم فيموتوا واورد الامام القرطبي عبر قتادة والسدي ( الخزي لهم في الدنيا هو قيام المهدي u وفتح عمورية وقسطنطنية ورومية وغير ذلك من مدنهم على ماذكرناه في كتاب التذكرة) . وبذلك قال الامام الشوكاني في فتح القدير ( اما خزيهم في الحياة الدنيا فانه اذا قام المهدي u وفتحت القسطنطنية قتلهم فذلك الخزي في الحياة في الحياة الدنيا).
من هنا ينبغي الاشارة الى مسألة مهمة لكي نفهم الفرق في العلامات المتشابهة والمتقاربة ( فعلامة قلة العرب بين الامم ) وبالمعنى الواسع فان العرب يشكلون قلة في أيام الملاحم وهم فعلا الان لايزيد عددهم عن 500 مليون نسمة بين مليارات من سكان الارض وواذا كان المسلمون مليار ونصف فهم قلة بين المسلمون والطائفة المنصورة بين المسلمين قلة ايضا وبين العرب قلة ايضا وهم أي القلة المؤمنة من العرب هم فيها القادة والعلماء الافذاذ وهم فيها الاستشهاديين الابطال السباقين الى الجنة والى الفتح أي فتوحات المهدي u وعلامة ( هلاك العرب تكون في اخر الزمان قرب الساعة وهذا مايدل عليه الحديث الذي رواه الترمذي عن طلحة بن مالك t ان رسول الله e قال: ( من اقتراب الساعة هلاك العرب) [36] اما تشكيك البعض بالقول ان في اعطاء كل هذه الميزات لشخص واحد فيها من المبالغة فاننا نرد عليهم بان هذا الشخص الواحد هو اختيار الهي وربنا عز وجل (لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ) (الانبياء:23) واخبرنا بذلك النبي e ونحن نصدق نبينا محمد e في كل ما أخبرنا به فقد قال رسول الله e ( يخرج رجل من أهل بيتي يملا الارض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا).
تلك هي الطائفة المنصورة حقا باذن الله !!

انكم تشبهونها وتختلفون اختلافا فارقا وجذريا عن تلك الفئة الضالة التي ابتلينا بها في هذا العصر !![37]
أيها الابطال : لقد علمتمونا ان الذي نواجهه اليوم ليس معركة محلية في بقعة من الارض انما هو الجاهلية العالمية كلها مجتمعة الصليبية واليهودية والالحاد والوثنية وعملاء هؤلاء جميعا داخل الوطن الاسلامي ولم تجتمع الجاهلية كلها وتحتشد لمواجهة الاسلام نور الله الا مرتين اثنتين في التاريخ مرة اول الزمان في عهد رسول الله r وهذه المرة التي نعيشها في الوقت الحاضر فقد كانت المواجهات جزئية لاتشمل ارض الاسلام كلها ولا ارض الجاهلية كلها وفي الغربة الاولى للاسلام أنتصر على جاهلية الارض في اجزاء متعددة منها ونحن الان في الغربة الثانية التي ofvأخبرأخبرا اخبر بها النبي r ( بداء الاسلام غريبا وسيعود عريبا فطوبى للغرباء الذين يصلحون ما أفسد الناس من سنتي) وسيخرج الاسلام من الغربة الثانية باذن الله منصرا يشمل الارض كلها كما اخبر النبي r ( ثم خلافة على منهاج النبؤة) واخبر النبي r ( يخرج رجل من ال بيتي يملاء الارض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا) واخبر النبي r ( ان الله زوى لي الارض فرأيت مشارقها ومغاربها وان أمتي سيبلغ ملكها مازوي لي منها ) وقد تحقق ماتنباء به النبي الصادق r واتسع ملك الامة الاسلامية ولكنه لم يشمل الارض كلها وهذا ماسيبلغه تحقيقا لوعد الله ( ليظهره على الدين كله ) فالاسلام هو البديل لانقاذ الانسانية فليس الانتقال من قوة كبرى جاهلية ظالمة الى قوة جاهلية اخرى ظالمة هو الحل بل الانتقال الى الاسلام هو الحل باذن الله ودون ذلك محن وفتن وابتلاءات وملاحم وزلازل معنوية ومادية كبيرة فنحن أمام تحد خطير يستهدف ديننا وعقيدتنا ووجودنا, إنها حرب ابادة واستئصال واجتثاث للدين والبشر ويرتفع صوت زعماء يهود لا يطالبون فقط بالاستسلام وتفكيك المقاومة وتسليم السلاح والثروات بل يدمرون المساجد وينتهكون قدسيتها وطهارتها ويقتلون المصلين داخلها ويحرقون ويدوسون كتاب الله ويطلقون الكلاب والخنازير لتدوس كتاب الله في بيوت الله ويطالبون علنا بتغيير القران الكريم والسنة النبوية المطهرة وإلغاء المناهج والتعليم الإسلامي بحجة إنها تحرض على اليهود ) تماما كما اخبرنا الله جل جلاله (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِم) ولكن هل يستطيعون بالطبع لا (ْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) (الصف:8) ( وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)(البقرة: من الآية217) . إن التجديد والتطوير والتحديث في وسائل العلم والمعرفة بدين الله الشامل لا يعني تبديل وتغيير دين الله وتكذيب الله ورسوله كما يريد أعداء الله ونحن أهل الحضارات السامقة والتطوير الشامل يعترفون لنا هم ومن أفواههم وكل تاريخهم يشهد لنا وسيعود يشهد لنا كيف سنجعل العلم في خدمة البشرية كلها بالحق قريبا بإذن الله انناامام تحد وتحالف خطير يهودي صليبي وثني بقري شرس بتطلب استنهاض الامة الاسلامية كلها ليس فلسطين وليس العراق وليس افغانستان وحدها وليس العرب وحدهم فلماذا لا تكون شهادة في سبيل الله وليتقدم العلماء والعداة الصفوف صدعا بالحق وابراء للذمة واداء للواجب ولتكن فيها دماء العلماء والدعاة والسنتهم زادا لايقاد شعلة الحق والجهاد الذي لاحل غيره طال الزمان ام قصر ( قل لن ينفعكم الفرار ان فررتم من الموت وإذا لاتمتعون الا قليلا )
وان الواجب يقتضي ان ندافع عن ديننا وعن قيّمنا وعن مثلنا وعاداتنا وتميزنا وعزتنا وخصوصياتنا ونتمسك بهويتنا ونمنع رياح الطمس والمسخ إذن ورب محمد e ان النصر معقود لامة الخيرية ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ) (آل عمران:110) أمة راية التوحيد ( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (النور:55) أمة الاسلام أمة الاجابة والبلاغ ( هَذَا بَلاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ) (ابراهيم:52) الامة الوسط الشهيدة الشاهدة على الناس ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدا) (البقرة:143) امة الاسلام معقود لها النصر فهي امة الجهاد الذي لايتوقف فالجهاد ماض الى يوم القيامة كما قال النبي e . أمة الختان الطاهرالامة الموعودة بالحفظ والوراثة( وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً)(النساء: من الآية141) الامة التي تحمل اسماء جميع الانبياء ادم ونوح وابراهيم ويعفوب ويوسف وموسى وداود وسليمان وادريس وزكريا ويحي وعيسى عليهم السلام وتؤمن بهم جميعا ولاتفرق بين احد من رسله كما أمرها ربها عزوجل , ولافضل لعربي على عجمي فيها ولا لابيض على أحمر الا بالتقوى! تجمعها الاخوة الاسلامية فوق الارض وفوق الجنس وفوق اللغة وفوق القومية وفوق القبيلة وفوق العنصرية وفوق ماتسمى بالدوّل العظمى بل تتجاوزها وتتفوق عليها لافضل لعربي على عجمي ولا لابيض على اسود الا بالتقوى. الامة التي اقترنت حياتها وحياة قادتها وفتوحاتها بالسلام والامن والعدل والحضارة فقال موفد كسرى مذهولا عندما رأى امير المؤمنين نائما تحت شجرة سيدنا عمر بن الخطاب t ( حكمت فعدلت فامنت فنمت) .
لقد دوّن غوساف لوبون للاجيال قوله ( ماعرف التاريخ فاتحا أرحم من العرب) وسجل توماس ارنولد في كتابه ( الدعوة الى الاسلام) مانصه( لما بلغ الجيش الاسلامي وادي الاردن وعسكر ابوعبيدة بن الجراح في بلدة فحل كتب الاهالي النصارى في تلك البلاد الى العرب الفاتحين يقولون : ” يامعشر المسلمين أنتم احب الينا من الروم وان كانوا على ديننا وأنتم أوفى لنا وأكف عن ظلمنا وأحسن ولاية علينا لكنهم غلبونا على أمرنا” ( وأغلق أهل حمص ابواب مدينتهم دون جيش هرقل وأبلغوا قومهم ان (المسلمين ولايتهم وعدلهم أحب اليهم من ظلم الاغريق وتعسفهم) . وسجل التاريخ ان ملوك اوربا واباطرتها كانوا يرون منتهى املهم في تلك القرون الزاهية ان يرضى عنهم خليفة المسلمين وكانوا يرسلون البعثات الى الاندلس ثم بعد ذلك الى الاستانة ليتعلموا من المسلمين وتوضح الرسالة الاتية التي بعثها جورج الثاني ملك انجلترا الى خليفة المسلمين في الاندلس هشام الثالث كيف كان ملوك اوربا ينظرون الى المسلمين نظرة اعجاب واكبار يتعلمون منهم مباديء الحضارة ( صاحب العظمة هشام الثالث الجليل المقام بعد التعظيم والتوقير فقد سمعنا عن الترقي العظيم الذي تتمتع بفيضه الصافي معاهد العلم والصناعات في بلادكم العامرة فاردنا لآبنائنا اقتباس نماذج هذه الفضائل لتكون بداية حسنة في اقتفاء أثركم لنشر انوار العلم في بلادنا التي يجتاحها الجهل من اركانها الاربعة !! وقد وضعنا ابنة شقيقتنا الاميرة دوبانت على رأس بعثة من بنات أشراف الانكليز لتتشرف بلثم اهداب العرش والتماس العطف ولتكن مع زميلاتها موضع عناية عظمتكم وحماية الحاشية الكريمة وحدب من لدن اللواتي سيتوفرن على تعليمهن وقد رافقت الاميرة الصغيرة بهدية متواضعة لمقامكم الجليل أرجوا التكرم بقبولها مع التعظيم والحب الخالص.. خادمكم جورج الثاني [38])!.( وتقول الروايات التاريخية ان أوربا – حتى القرن السابع عشر- لم تكن تعرف الحمامات الخاصة داخل البيوت !! إنما كانوا يستخدمون الحمامات العامة ‘نما كانت الحمامات الخاصة داخل البيوت سمة إسلامية تعلمتها أوربا من المسلمين في الاندلس ثم اخذوا يطبقونها رويا رويدا مع ارتفاع مستوى معيشتهم التدريجي نتيجة الاستعمار من جهة والثورة الصناعية من جهة أخرى وانه اثناء قيام محاكم التفتيش في الاندلس بالبحث عن المسلمين المتنصرين ظاهرا للفتك بهم والقضاء عليهم كانوا يعرفون بيوت المسلمين بعلامة مميزة لا تخطىء وهي وجود حمام خاص في المنزل! [39]
ودوّن التاريخ انه عندما فتح الامير محمد الفاتح المبّشر به نعم الامير ونعم الجيش الفاتح القسطنطنية ( استبشر أهل المدينة بعدل الفاتح حتى قام احد الوزراء النصارى ” توتاراس” ينادي في شوارع مدينة الاسلام ( اسلام بول) ( اود من سويداء قلبي ان أشاهد هنا تاج السلطان محمد الفاتح من أرى فيها ” اكليل بابا أو قلنسوة كاردينا” [40] ) ولذلك عندما توفي الفاتح محمد رحمه الله ظلت الكنائس في الفاتيكان وغيرها تقرع 3 أيام فرحا بموتة عليهم لعنة الله والناس اجمعين .
وقبل الختام اود ان اشير الى المزيد من ” أم الحقائق ” فإن القران الكريم في صدر طفل مسلم يتحدى البابا والعالم !!
إننا نعلم علم اليقين ان المصير الحتمي لهذا المشروع الشيطاني هو الفشل لان الله يحفظ كتابه فصبي أو صبية لا يتجاوز الأربع سنوات عندنا نحن المسلمين يحفظ كتاب الله كاملا في صدره بينما أستطيع ان اجزم وأتحدى أن يحفظ الكاهن البابا أو غيرة حتى صفحة كاملة من أي انجيل من أناجيلهم المحرفة المكتوبة بخط أيديهم وهذه معجزة القران الكريم
وهذا طبيبا أمريكيا لم يقرأ من القران الكريم سوى ( ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدىً لِلْمُتَّقِينَ) قال ان كتاب يصف نفسه بان ( لا ريب فيه) لابد انه كتاب حق من رب العالمين, ان الواحد منا إذا كتب كتاب يتمنى ان يعيد صياغته ويوسعه بعد عدة سنوات طبعة مزيدة ومنقحة بل إذا كتب مقال يتمنى انه لم يكتبه بل إذا كتب رسالة وباتت معه حتى الصباح يقوم بتعديل نصفها على الأقل فان بقيت حتى المساء عدل النصف الأخر وان باتت إلى اليوم الثاني عدل عنها وكتب رسالة جديدة أو مزقها بينما هذا الكتاب عبر القرون لم يعدل فيه حرفا ( نعم لا ريب فيه )( فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ) [41]
ان ربنا تبارك وتعالى قد وجه عباده الى الولاية الصحيحة فقال تبارك وتعالى ( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) (المائدة:55)
( وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ) (المائدة:56)
رغم كل هذه الحقائق فانهم أعلنوا مجددا لنا وبكل وضوح مطالبتهم بتغيير ديننا وقرأننا وأحاديث نبينا r لأنهم هم كما يفاخرون يغيرون الإنجيل والتوراة دائما وفقا للمتغيرات والأحداث التاريخية الكبيرة وما يزيدنا هذا إلا إيمانا وتسليما لان الله عز وجل اخبرنا عن هذه الصفة فيهم فقال جل وعلا ( فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ) ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) ونحن نعلم علم القين بان الله تكفل بحفظ هذا الدين(إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) يريدون تغيير ديننا وقيمنا..الخ ومحاولاتهم لن تنجح بإذن الله ولن تفلح الولايات المتحدة فيما فشل فيه الاتحاد السوفيتي البائد على الإطلاق بل سيلاحقها الفشل الذريع( فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)( فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ)
ان قدر الله هو النافذ الذي لاراد له فستدور الايام دورتها وفقا لسنن الله وتعود للامة الاسلامية امجادها فهي الامة المسلمة المؤمنة الموعودة بالنصرالنهائي
إننا نعلم يقينا ان بقاءهم ووجودهم تحقيقا لمشيئة و سنة الله في الارض حتى يفي بوعده وهو لايخلف الميعاد بنزول عيسى u ونشر الاسلام على الارض كلها وستمتليء الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا بخلافة على منهاج النبؤة وقد اقترب ذلك باذن الله [42].
ختاما
إن الله جل جلاله يبسط يده الشريفة بالنهار ليتوب مسيء الليل ويبسط يده الشريفة بالليل ليتوب مسيء النهار فلنغتنم فرص العمل اليسير بالأجر العظيم ولتعلم كل العلم إنهم( بسم الله الرحمن الرحيم ” يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ”) وسبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت وأستغفرك وأتوب إليك وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا ًأخوكم الواثق بنصر الله أبو عبدالرحمن اليافعي.
الله اكبر
الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

[1] خطابات الرئيس الامريكي بوش الاصغر امام جنوده .

[2] خطابات الرئيس الامريكي بوش الاصغر امام جنوده .

[3] يوم الاربعاء 25 ربيع الثاني 1426هـ الموافق 4 مايو 2005م

[4] ليلة 27 ربيع الاول 1426هـ الموافق 5 مايو 2005م

[5] في مايو 2004م

[6] والثلاثاء 16 ربيع أول 1426هـ الموافق 24 مايو 2005م

[7] انظر صحيفة الايام اليمنية 25 مايو 2005م.

[8] انظر لمزيد من التفصيل موضوع ( الفائز في المونديال أيضا في هذا الكتاب ).

[9] انظر مجلدات الصحف العربية في اوربا لمزيد من التفاصيل .

[10] تنظر ماكتبه البائس عبدالرحمن الراشد في صحيفة الشرق الاوسط لندن العدد 9335 في اول جماد الاولى 1425هـ الموافق 19 يونيو 2004م.

[11] كان الصحفي العربي محمد حسنين هيكل من اصدق المعبرين عن الذين في قلوبهم مرض وزيغ ويتبعون ما تشابه وهو من اشد الناس انبهارا بالولايات المتحدة والغرب عموما فلم يستوعب ماجرى لهذا الفرعون العالمي فقال ان الاتحاد السوفيتي مات بالسكتة القلبية واعترف في نفس المقابلة الصحفية مع القنوات الفضائية ان 11 سبتمبر كان مذهلا رغم ان للولايات المتحدة عشرات الالاف من المراكز البحثية والخبراء في الاستراتيجية لكنهم لم يقرعوا جرس انذار واحد تنبيها ب11 سبتمبر

[12] انظر القدس العربي 24 رجب 1424هـ الموافق 9 سبتمبر 2004م

[13] خطاب الشيخ اسامة عبر قناة الجزيرة 4 ذي القعدة 1424هـ الموافق 26 ديسمبر 2003م

[14] صحيفة نيوز ويك 14 يونيو 2005م

[15] اثناء جلسة اللجنة العسكرية للكونجرس يوم 7 جماد الاول 1425هـ الموافق 24 يونيو 2004م

[16] انظر مجلة نيوز ويك نوفمبر 2004م

[17] رامسفيلد في 2 اكتوبر 2004م

[18] نقلت جلسة الاستماع للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الامريكي على الهواء في 16 جماد الاول 1426هـ الموافق 23 يونيو 2005م وكذلك في اواخر شعبان 1426هـ سبتمبر 2005م

[19] في عقد الدرر عن كعب (في زمن المهدي سفنا لم ير مثلها تأتي عليها الروم)!!!!!!!!!

[20] برنامج اخباري القناة الالمانية بالغة العربية 9 يوليو 2005م

[21] برنامج سري للغاية قناة الجزيرة 11 سبتمبر 2005م

[22] اجرى المقابلة تمام البرازي لمجلة الوطن العربي العدد 1449 يوم الجمعة 10 ديسمبر 2004م باريس.

[23] اعلن تنظيم القاعدة انه ارتأى تأجيل تنفيذ هجوم كبير في الولايات المتحدة الى بعد انتخابات 2005م وقال تنظيم القاعدة ( ان سرايانا تستعد الان للضربة القادمة) وقال ( اخرجوا من ارضنا واطلقوا اسرانا وكفوا ايديكم نوقف كتائب الموت) انظر صحيفة القدس العربي العدد 4608 في 27 محرم 1425هـ الموافق 18 مارس 2004م.

[24] انظر مايكل شوير القدس العربي لندن العدد الصادر في 5 رمضان 1426هـ الموافق 8 اكتوبر 2005م.

[25] برنامج اضاءت في 7 محرم 1426هـ الموافق 16 فبراير 2005م

[26] انظر سيرة عمرو بن العاص رضي الله عنه القائد المسلم والسفير الامين محمود شيت خطاب رحمه الله.

[27] انظر المرجع السابق محمود خطاب .

[28] الباداية والنهاية

[29] مزيد من التفاصل حول هذه النقطة في الفصل الثاني من هذا الكتاب وفي كتابي المعجزة امتجددة في عصرنا وكتابي عن المهدي عليه السلام.

[30] رواه البخاري

[31] ذكرها ابن كثير في البداية والنهاية

[32] هذا ملخص اجتهدت فيه ولمن يرغب في الاستزاده انصحه “بالعودة” الى من اجملها بالتفصيل وهو الاستاذ سلمان بن فهد “العودة” اعاده الله الى جادة الصواب وهداه في سلسلة رسائل الغرباء كتاب صفة الغرباء 1421هـ 2000م دار الصديق ودار القدس صنعا.

[33] نلاحظ هنا اللفظ النبوي ” يعبده المصلون ” وجاء في الاية ( أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ) (يّـس:60) واتجه المفسرون الى الى ان عبادة الشيطان هي اتباع خطوات الشيطان فيما يزينه من سؤ العمل جزاهم الله خيرا ولكن في عصرنا ظهر اعجاز هذه الاية حقيقة حيث اعلن عن فئات تسمي نفسها عبدة الشيطان في امريكا واوربا بل وبعض بلدان العالم الاسلامي والعربي واقر الدجال الامريكي لهم حق خوض الانتخابات في العراق يناير 2005م ولمزيد من التفاصيل عنها في كتابي ضؤ على فتوى علماء اليمن حول التطبيع – صنعاء 22 مايو 2000م.

[34] لمزيد من التوضيح لموضع سجود الشمس فبيت الله الحرام في مكة المكرمة الذي يقع فوقه البيت المعمور الذي يقع فوقه عرش الرحمن وهو موضع سجود الشمس فعن ابي ذر t ان النبي r قال ( اتدرون اين تذهب الشمس انها تجري حتى تنتهي إلى مستقرها تحت العرش فتخر ساجده فلا تزال كذلك حتى يقال لها ارتفعي ارجعي من حيث جئت فترجع فتصبح طالعة من مطلعها ثم تجري حتى تنتهي الى مستقرها تحت العرش فتخر ساجده فلا تزال كذلك حتى يقال لها ارجعي من حيث جئت فترجع فتصبح طالعة من مطلعها..الخ الحديث الذي يبيّن الحادث الكبير الخطير في نهاية الزمان وهو طلوع الشمس من مغربها ويقفل بذلك باب التوبة وقد اوردت هنا مايختص بالتوضيح لموضع سجود الشمس فقط والله اعلم)

[35] انظر اتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم واشراط الساعة – حمود التويجري

[36] رواه الترمذي والبخاري في التاريخ والطبراني وغيرهم

[37] للاطلاع حول الفئة الضالة انظر مشاركتي بعنوان لا يفلح قوم ولوا امرهم كونزليزا رايس الفئة الضالة ).

[38] نقلها البروفيسور محمد بن علي البار في مقالتة في صحيفة المسلمون العدد 229 في 26 ذي القعدة 1409هـ الموافق 29 يونيو 1989م عن كتاب محمد الشاذلي ” دور المساجد التاريخي في التثقيف ” من اصدارات المجلس الاعلى للشئون الاسلامية بالقاهرة .

[39] انظر أشرطة محاضرات ومؤلفات الاستاد محمد قطب حفظه الله .

[40] انظر بحث الاخ محمد الناصر في البيان العدد 195 ذو القعدة 1424هـ الموافق يناير 2004م.

[41] انظر كتابنا المعجزة المتجددة في عصرنا بعض مظاهر انتشار الاسلام بعد احداث 11 سبتمبر والمجلد الثاني بعد الاعتدتاء على النبي صلى الله عليه واله وسلم وكتابي الجديد اشارات وبشارات في طريق خلافة على منهاج النبؤة

[42] مزيد من التفاصل حول هذه النقطة في الفصل الثاني من هذا الكتاب وفي كتابي المعجزة امتجددة في عصرنا وكتابي عن المهدي عليه السلام.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: