الحاج بوش!! والهمبرجر! و خيارهم المنعش!!

الحاج بوش!! والهمبرجر! و خيارهم المنعش!!
بـقـلم:
أبـى عـبـدالـرحـمـن الـيـافـعـي
( وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأٌ مِنْ قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ قَالَ إِنْ تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنْكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ)
(هود: من الآية38)

اللهم من جاء مشاركا أو زائرا إلىهذا ( الـمـنـتـدى) نيته خالصة لوجهك فتقبل منه ومن كان غير ذلك فاجعل هدايته على يدي فيهذه الساعة المباركة. أو أكفناه بما شئت وكيف شئت. فبطشك قوي شديد ورحمتك وسعت كل شيء وعدلك يظلل كل شيء لا يظلم أحد منك ولا عندك ابدا .

بعدا لبوش, لكل علج حاقد , بعدا بلير , وللكذوب الأعـّور
دجال عصرك لن تنام مرفها لا لن تعيش بعزة وتبختر
ولى زمانا كنت فيه معظما أضحى مكان القبر تحت الاقبر
واستقبلت عين البرية نورنا واستدبرت عهد الظلام الغادر
واستبشر المظلوم من كل الورى واستيأس الطاغوت بعد تدبر
قد رفرفت فوق الغمام عقابنا[1] وتطلعت أنظارها للمشتري
عاد الرشيد بعزه وبخيله وبجيشه مستفتحا لا يزدري
وابن الوليد مخاطبا في عزة سيف انا والله أعلى منبري
سيان عندي في الجهاد مكانة كنت المكلّـف أو بإمرة عامر
يا سنة التاريخ قومي واشهدي واحكي عن الطاغوت سؤ المخبر
ولدعوة المظلوم قد فتح السماء فجاءها نصر العزيز القادر
وعد الإله أتاك في أوقاته يا عادا الأخرى فـكّـفي واضمري
فلسوف تسحقكم سنابك خيلنا يا نملة في الذكر قومي وانذري
يا عاد قد عاد الزمان بعدله فترقبي عند الصبيحة عسكري
جيش الخلافة قد أهل مكبرا متوسطا مجد الزمان الأخر
الله اكبر أشرقت من خدرها شمس العدالة وانجلت للأقمر
وانشق ظهر الكفر وانعتق الورى من ظلمه المتعاظم المتجبر
وتقطعت أوصاله وتناثرت في الجو في الوديان تحت الأبحر
الله اكبر لن تلين قناتنا الله اكبر فوق كيد الماكر
الله اكبر دوّهـا متفاخرا الله اكبر رغم انف الغادر
يا أمة رقد الزمان بحضنها وتزّينت بسماته للناظر
قومي لمجدك واحرسي أركانه وأحمي ثغورك واهتفي بل كبّري[2].


الحاج بوش!! والهمبرجر! و خيارهم المنعش!!

ادعى الرئيس بوش انه لم يات إلى فلسطين المحتلة بصفته الرسمية وإنما بصفة ( حاج ) إلى بيت لحم ومهد المسيح وطلب من القس ان يدعوا الرب ليغفر له خطاياه!!
فسأل الصحفي القس: هل تعتقد ان لبوش خطايا ؟
فأجاب القس : نعم مثل الجبال !!
بوش أحضر من مكتب المخابرات الأمريكية حتى الطاولة التي سيعقد مباحثاته مع ” عباس” و” فياض” لأنه لا يثق بهما بالـتأكيد فهو ينظر إليهما كاليهود مجرد ” ملاخخ ” أو ” ورقة كلينكس ” يستنفذ الغرض منها ويرميها في القمامة , وملا ” الحاج بوش ” الفضائيات ضجيجا انه جاء ليقدم الحلول لمعضلة الشرق الأوسط المستعصية ! وكأنها أي حلول الحاج بوش وجبة سريعة أشبه بالهمبرجر أو دجاجة كنتاكي !! يريد منا ان نبتلعها ع الماشي لحل الإشكالية , بهذه البساطة والسطحية التي يستغفل بها اليهود والنصارى الحاقدين عقول الزعامات العربية المتخشبة المبهورة والمفتتنة بكرفتة وأحذية الرئيس الأمريكي الراحل عن كرسي الرئاسة !! وهمبرجره وقطعة الحلوى السوداء بنت القسيس ( د. كوندي) !!! ولا حول ولا قوة إلا بالله .
وبمناسبة جولة الحاج بوش الوداعية للمنطقة , تذكرت ما حكى الأستاذ زكريا بن تامر وهو متابع مواظب وجدير للإحداث العالمية وأثارها ومضاعفاتها ومستقبلها انه تابع حدث افتتاح اكبر فرع لمطعم همبرجر ماكدونالد الأمريكي في العاصمة الصينية بكين التي بنيت على الطراز الإسلامي وفقا للهندسة المعمارية لبغداد القديمة فوجد ان كل المشكلات المأساوية وجدت النهايات المفرحة التي تنشدها وتعرفت البطون في تلك البلاد إلى ما كانت تجهله فالزوج الذي لديه زوجه تشبه مثلا زوجة الزعيم ستالين أو الزعيم( …) ما ان يأكل الهمبرجر الأمريكي حتى يزول توتره وتشنجه ويتلاشى قنوطه ويتخلى عن عزمه على الانتحار شنقا ويؤمن بان الحياة نعمة جميلة رائعة .
والطالب المتشبث به جهله والمتخلف دائما في دروسه حين تحل في فمه أول لقمة من هامبرجر ماكدونالد يشعر بأنه متفوق على اينشتاين ومؤهل لمساعدة الرئيس بوش في إيجاد حل ناجع واختراع بديل للبترول العربي المزعج .
والرجل الذي أرغم على إلغاء حريته وعقله وتعوّد ذلك الإلغاء يستعيد حريته وهو يلتهم الهمبرجر الأمريكي ويقتنع بأنه بحاجة إلى إجراء عملية جراحية لاستئصال الزوائد الناتجة عن حرية زادت وانتفخت وتورمت وتضخمت أكثر مما ينبغي وأكثر مما يحتاج إليه .
والمرأة التي تقول عنها النساء القبيحات إنها قبيحة بعد ان أكلت بتذوق الهمبرجر الأمريكي مرة واحدة أصبحت ملكة جمال الدنيا يعينها القذافي سفيرة للجماهيرية العظمى لدى الولايات والأمم المتحدة! وصارت ملهمة الأدباء والشعراء والفنانين يقترح وزير الثقافة على الزعيم تكريمها في حفل خاص بالعاصمة الاقتصادية والسياحية وأم المناطق الحرة وتتكفل جمعيتي سيف الإسلام الليبية وكنعان اليمنية الخيريتين نفقات الحفل العالمي المثير وبالأقمار الصناعية لـيـبـ – يمنسات!
والشاب العاطل الذي كان يحس ان لا مستقبل له يأكل الهمبرجر فيصبح مضمون المستقبل الأمريكي القريب والبعيد ويشارك بهمة في مركز دراسات المستقبل والجنادرية والمركز العالمي لمكافحة الإرهاب في الرياض ويسمع صيحات الشكر والافتخار من أولاده الذين لم يلدوا بعد.
وهذا التأثير الخارق العجيب الغريب للهمبرجر الأمريكي إذا مانجحت الإستراتيجية الجديدة لبوش يتوقع ان يكون له تأثير أعمق واشمل في المستقبل فالمتأتي سيصبح فصيح!والمقعد سيسير! والضرير سيبصر! والمشلول سيركض! والمصاب بالايدز سيشفى! وقحطان سيرتاح بعدديه للرئيس بان يعيد سعر الحبة البيض لما كانت عليه قبل الانتخابات الأخيرة , وسيعود سعر الحبة البيض إلى ما كانت عليه أيام الإمام يحي !! والرئيس اليمني يكون قد تجاوز بنجاح مشكلات البيض والبيض والبيضاني والبيت الأبيض!
ولا يقتصر هذا التأثير على الهمبرجر وحده بل يشمل البيبسي كولا!!
فقد ثبت انه بعد نضال ثوري طويل مر مفعم بالتضحيات الجسيمة تمكن احد المواطنين العرب ان يشرب البيبيسي كولا , وما ان استقرت في جوفه حتى اكتسى كل ما حوله من أشجار جرداء بأوراق خضراء وبزغت النجوم في النهار وطرق الدائنون باب بيته ورجوه بقبول التكرم بقبول المبالغ التي استدانها منهم كهدية متواضعة ينبغي ألا ترفض .
وتبدلت زوجته وصارت أجمل خرساء على وجه الأرض .
وهربت جميع الأمراض من جسمه وعاد فتيا نشطا يفكر في نيل بطولة العالم للملاكمة والمصارعة والجري السريع أي الهرولة إلى الكنيست.
سار في الشوارع طليقا ذا رأس مرفوع وكلما لمحه شرطي بادر إلى التحديق فيه بخوف وخشوع وحيّاه محتارا في ابتكار الأساليب القادرة على التعبير عمّا يكن له من التقدير العميق
رفع الذباب الرايات البيض معلنا الاستسلام بلا قيد أو شرط ومستعدا للانسحاب الفوري ودفع التعويضات العادلة .
تابت قطته عن السطو خلسة على طعامه وأقسمت غير كاذبة بأن تسرق طعامها من بيوت الجيران.
وفوجئ بعد بث قناة بلادي شريط الشنق الرحيم العادل للرئيس الملهم صدام حسين التكريتي وقطع رأس برزان التكريتي أثناء الشنق الرحيم العادل بإعلان حاكم بلاده الاستقالة الطوعية معترفا علانية بأنه لا يصلح إلا بما كان عليه راعيا للأغنام والماعز والإبل والبقر ولكنه سلم خزائن الدولة خاوية ! المهم انه استقال فأراح واستراح !!
ولقد دهش ذلك المواطن الذي حظي بشرف احتساء البيبسي كولا وتحيّر بسبب ما جرى وتساءل : ( إذا حدث ما حدث اثر شرب البيبسي كولا !! فماذا سيحدث إذا شربت الكوكا كولا واستمعت إلى أغاني مادونا وبريتني سبيرز وتفرجت على أفلام سلفستر ستالون وأكلت همبرغر ماكدونالد ودجاج كنتاكي؟؟!!) .
وزالت دهشة هذا المواطن العربي فقد ابلغه الأستاذ القدير المتابع الجدير والمحلل الاستراتيجي العربي الأصيل ان تجربة كهذه قد تم اختبارها على يد مواطن عربي أخر وقال له بالتفصيل :
( إن طبيبا عربيا يهوى الكتابة ويمارسها في أوقات فراغه وقد سمع الكثير من الإطراء على الكوكا كولا حتى خيّل إليه ان من يشربها سيطير بغير أجنحة وذهل حين رأى انضمام الأحزاب الشيوعية واليسارية في غالبها تحول أجهزة الدعاية الماركسية اللينيينية إلى أجهزة دعاية للكوكا كولا بل وبالغوا في الإطراء فقالوا إن الكوكا كولا ذات اثر يعجز العقل البشري عن تأويله فارخميدس عندما ظن انه عثر على الكوكا كولا بعد بحث مضن طويل غمر الفرح والانبهار وصاح وجدتها “وجدتها” وعمر الخيام تغنى بـ ” الكوكا كولا “ولكن ثمة أشخاصا مجهولين تعوزهم النزاهة والأمانة شوهوا أشعاره بالتبديل والتعديل زاعمين انه كرّس قصائده للتغني بالخمر وما زعموه باطل فالنجمة لا تقارن بالقمر فالكوكا كولا وحدها هي الكوكا كولا. لا نظير ولا شبه ولا منافس .
تشربها العاقر فتصبح اما لعشرات الصبيان .
تشربها الأرض فيصبح عشبها أطول من الأشجار .
يشربها الحزين فينتشي ويرقص .
يشربها الفقير فينسى فقره ويضحك وكأنه من أصحاب الملايين .
ويشربها الجبان فيصبح من أشجع الشجعان .
ويشربها الأديب الفائز بجائزة البابطين فيطالب بجائزة نوبل بصوت عال .
ويشربها السياسي المنبوذ البليد المدحور فيتبدل حالا فيصبح الحبيب المشترك حبيب الجماهير .
يشربها الأمي فيصبح بعد لحظات كبير المترجم في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.
يشربها شعب سلب منه وطنه فتصبح كل الأوطان في العالم قريته ووطنه .
فلا شيء كالكوكا كولا يطوّر الإنسان ويعمق وعيه وينمي معارفه ومداركه ويهذبه فإنشاء معامل الكوكا كولا خير من إنشاء الجامعات .
وجاهل يشرب الكوكا كولا خير من عالم يخترع القنبلة النووية!! .
يشربها الزعماء العرب فيوقعون اتفاقيات السلام ويصدرون مراسم التطبيع !!
يشربها “جواد المالكي” مثلا فيشنق صدام ويتحدى بوش إيضا ويصفه بالجبن والضعف والتردد والتراجع!!ويبث عبر قناة ” بلادي” شريط الشنق الرحيم العادل للرئيس الملهم صدام حسين التكريتي وقطع رأس برزان التكريتي أثناء الشنق الرحيم العادل .
ويشربها الحاكم العربي بعد بث قناة بلادي شريط الشنق الرحيم العادل للرئيس الملهم صدام حسين التكريتي وقطع رأس برزان التكريتي أثناء الشنق الرحيم العادل فيبادر إلى الإعلان فورا عن ” القائمة” عن ” القاعدة” الذين تمكن من خدمة الرئيس الأمريكي باعتقالهم وقتلهم في إطار إنجاح خطة بوش الإستراتيجية الجديدة للشرق الأوسط الكبير المتطوّر ويعلن عن استعداده للمزيد من الخدمات في إطار التعاون الأمني ضد الإرهاب والفساد!!
اما أولئك التعساء الذين لم تتح لهم الفرصة بعد لان يصبحوا من شاربي ” الكوكا كولا” فهم ليسوا سوى مومياءات محنطة بعد ان عجزت ان التلاؤم مع عصر العولمة الجديد كل ما فيه أمريكي أو تابع لأمريكا .
المهم ان الطبيب العربي عندما أتيح له ان يشرب الكوكا كولا لأول مرة بفضل عصر التطبيع والصداقة العربية الأمريكية الإسرائيلية لم يعجبه مذاقها وقرر ان لا يسكت على الظلم والغش والجور قرر ان يدحض الباطل المنكر المسمى كوكا كولا وشهر قلمه وكتب مقالا مملؤا بالسخرية منها والتنديد بها مطالبا العرب والمسلمين ان يستخدموا في الصيف مشروبهم الأصلي ” العرقسوس” مبينا فوائده الصحية الكثيرة .
وقد نشر مقاله في جريدة واسعة الانتشار لم ينتبه رئيس تحريرها لخطورة الموضوع الذي وافق على نشره وما سيتركه من اثأر على العلاقات الأمريكية العربية .
وحدث كما هو متوقع فقد نجحت المخابرات الأمريكية في الحصول على نسخة من الجريدة بفضل براعتها وخبرتها وجرأتها وكفاءتها وإمكانياتها المادية الضخمة وبادرت فورا إلى ترجمة المقال ورفعته إلى الرئيس الأمريكي مرفقا بتحليلها الذي يعني بتبيان الفروق في اللغة العربية بين حرف ( الكاف) في كلمة كوكا كولا وبين حرف القاف في كلمة العرقسوس منبهة إلى ان حرف الكاف يستخدم كلمات غير حسنة مثل كلب وكذب وكاسد وكاذب وكافر وكالح وكسول وكسيح وكدر وكبوه وكراهية وكيد وكفور وكئيب وكوخ بينما حرق القاف يستخدم في كلمات جميلة ومثيرة مثل قلب وقمر وقرنفل وقشطه وقصر وقطار وقلم وقافلة وقاعدة وقاهر ومقاوم .
وأثناء جلوس الرئيس الأمريكي على كرسي الحلاقة وبينما حلاقه الخاص يعني بشعره بأنامل رشيقة اطلع على المقال وسلمه بيد مرتجفة إلى زوجته التي كانت تشرف على عملية حلاقة رأس الرئيس وتوجه وتبدي أرائها للحلاق والرئيس سلمه إليها أيضا لتبدي رأيها .
وما ان قرأت السيدة الأولى في البيت الأبيض والعالم المقال حتى ازرقت واحمرت واصفرت واسوّدت وصاحت بنزق وحنق وقالت كلاما كثيرا يمكن ان يلخص بالعربية في ثلاث كلمات هي ( خسيء هذا الصعلوك!!) .
وسارع الرئيس الأمريكي إلى عقد اجتماع عاجل في مزرعته الخاصة لمجلس الأمن القومي الأمريكي واطلع الأعضاء على فحوى المقال فساد هرج ومرج عظيمان وصاح احد الأعضاء بغضب : ( من يتجراء اليوم على سب الكوكا كولا سيتجراء غدا على سب أمريكا المقدسة )!!
وقال عضو ثان :( من يطالب بالاستغناء عن الكوكا كولا سيطالب بالاستغناء عن منتجات أمريكية أخرى ويهدد الاقتصاد الأمريكي والسلام العالمي ) وقال عضو ثالث : ( ان لا افهم كيف ستتطور الإنسانية في عصرها الجديد بغير همبر جر ماكدونالد والكوكا كولا!!؟؟).
وتعالت الأصوات مطالبة بقصف كاتب المقال وبيّن رجال الاستخبارات المطلعين ان الكاتب لا يقيم في بيت وهو يقيم بمستشفى للأطفال حيث يعمل طبيبا فقصف المستشفى بإتقان فاحترق المستشفى بمن فيه وما فيه من أطفال مرضى واحترق الطبيب كاتب المقال ولكن لمزيد من التأكد من النصر قرر الرئيس الأمريكي إيضا قصف عيادته الخاصة وقريته تأديبا لها على إنجاب مثل هذا الطبيب. ونشرت القصة كاملة في نيويورك تيمز.
واسعة الانتشار تحت عنوان أكثر إثارة ( الهامبورجر والكوكا والبيبسي كولا الأمريكي العالمي أو الخراب ) ولذلك عندما تجوب الشوارع العربية الكبرى حتى وأنت في الطريق إلى مكة المكرمة أو المدينة المنوّرة تجد صورّ الزعيم العربي ( خيارنا ) ولوحة اكبر ( كوكا كولا وبس و البيبيسى كولا خيارنا المنعش!! [3]).
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم

فرعون لا يخدعك وهمـك إننـي أبصرت طفلاً في حماك رضيعـا[4]
فرعون عقلك لم يـزل مخدوعـا وزمان حكمك لم يـزل مقطوعـا
ما زلت يافرعـون غـراً تابعـا وتظـن نفسـك قائـدا متبوعـا
فرعون أنت الرمز إسمَّك لم يـزل يجـرى بافئـدة الطغـاة نقيعـا
خضب يمينك بالدماء وقـل لنـا إنـى أنفذ أمـري المشروعـا
اسرق غذاء الجائعين وقـل لنـا إنى أحارب في البـلاد الجوعـا
قطع رؤوس المصلحيـن فإنهـم يبغون منك إلى الإلـه رجوعـا
وأملأ سجونك ، ثم قل إني هنـا لأحـارب الإرهـاب والتقطيعـا
طارد بجندك كل صاحـب مبـداء يأبى لقانون الضـلال خضوعـا
واركض وراء شباب مصر لأنهم رفعوا الجباه وحاربوا التطبيعـا
هم يصعدون إلى السماء وأنت في أوحال وهمك ما تـزال وضيعـا
هم يلجأون إلى الإلـه وأنـت لا يرضيـك إلا أن تسـوق قطيعـا
هـم ينظـرون بأعيـن مجلـوة يرون فعلك في العبـاد شنيعـا
عرفوا حقيقة سحر من جمعتهـمو رأوا عصا موسى تخيف جموعا
ورأوا جباه الساحريـن تعفـر تسجد ولرب العالميـن خشوعـا
ورأوك تستبقي النسـاء رهائنـا وتدير قتلا في الرجـال فظيعـا
ورأوك في غي التطـاول سـادرا فتبـرأوا ممـا جنيـت جميعـا
نظـروا إليـك فأنكروك لأنهـم عرفوك في طرق الخداع ضليعـا
لك كل يـوم قولـة تلغـي بهـا ما قلت أمس وتحسـن الترقيعـا
ما مصر يـا فرعـون إلا حـرة تأبى إلى غيـر العفـاف نزوعـا
لكنهـا سلبـت عبـاءة طهرهـا وخلعت أنت حجابهـا لتضيعـا
وأكلت أصناف الطعام ومصر في ضنـك شديـد لا تنـال ضريعـا
عجبا متى تبني لنفسـك منـزلاً في الحق تملأ مقلتيك دموعـا ؟!
أتظن هامـان الذي استنجدتـه ما زال يوقد للـولاء شموعـا ؟!
أتظنـه مـا زال يبنـي صرحـه حتى تطيق إلى السماء طلوعا ؟!
أنسيت قارون الذي زرع الهـوى في قلبه حتى استطال فروعـا ؟!
خسفت به الأرض التي أبدى لها خيـلاءه وغـدا بهـا مخدوعـا
سل عنه أرضك حين لم تترك لهاُ أثراً ولا للصوت منـه سميعـا
أنسيت يا فرعـون أنـك غـارق في اليمّ تعصر قلبـك المفجوعـا
أنسيت رهو البحر حين ولجتـه فرأيت نفسك في الخضم صريعـا
شرق وغرب كيف شئـت فإننـا لا نجهـل التطبيـل والتلميـعـا
أبشر فإن الفجر سوف يريق من كأس الظلام شرابـك المنقوعـا
فرعون لا يخدعك وهمـك إننـي أبصرت طفلاً في حماك رضيعـا
ولسوف تفتح مصر صفحة عزها ولسوف يغدو رأسهـا مرفوعـا
فرعون لا يخدعك وهمـك إننـي أبصرت طفلاً في حماك رضيعـا

إن الله جل جلاله يبسط يدهالشريفة بالنهار ليتوب مسيء الليل ويبسط يده الشريفة بالليل ليتوب مسيء النهارفلنغتنم فرص العمل اليسير بالأجر العظيم ولتعلم كل العلم إنهم( بسم الله الرحمن الرحيم ” يُرِيدُونَلِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْكَرِهَ الْكَافِرُونَ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّلِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ”) وسبحانك اللهموبحمدك لا إله إلا أنت وأستغفرك وأتوب إليك وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبهوسلم تسليماً كثيرا ًأخوكم الواثق بنصر الله أبو عبدالرحمن اليافعي.

المقال الجديد بإذن الله
( الــنـفـيــر ) ( يعــّجــل الــنــصــر ) و( الـتـنـفـيـر ) ( يؤجـــل الــنصــر ) !!


[1] العقاب راية رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم .

[2] الابيات مختصرة من ” الوعي ” ذو الحجة 1428هـ

[3] مع الاعتذار للاستاذ تامر للتصرف والتوسع مع كل التقدير .

[4] الابيات لاخي وحبيبي د. عبدالرحمن بن صالح حفظه الله .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: